«عضة زوجة» تفتح ملف العنف الأسري ضد الرجال على «تويتر»..«سعودية» تضرب زوجها وتجلده لمحاولته إيقاظها..و«نشطاء» يسخرون:«باين كانت فاكراه ساندوتش شاورمة»..وآخر «ومن الحب ما عض»

الأربعاء، 18 مايو 2016 12:56 م
«عضة زوجة» تفتح ملف العنف الأسري ضد الرجال على «تويتر»..«سعودية» تضرب زوجها وتجلده لمحاولته إيقاظها..و«نشطاء» يسخرون:«باين كانت فاكراه ساندوتش شاورمة»..وآخر «ومن الحب ما عض»
صووره تعبيريه

غالبًا ما تكون السيدات هن من يتعرضن للعنف للأسرى، فكثيرًا ما نسمع عن دعوات تقيمها سيدات أمام محاكم الأسرة، اعتراضًا منهن على تعرضهن للضرب من قبل أزواجهن، أو بعض من أفراد عائلته.

ولكن من الغريب وغير المتوقع، أن يكون الرجل هو ضحية هذا العنف الأسري، بل وتتصدر واقعة عض زوجة لزوجها، موقع التغريدات القصيرة «تويتر» اليوم فى معظم بلدان الوطن العربى، بأكثر من 33 ألف تغريدة.

وكان السبب الرئيسي للواقعة، وفقًا لما نشره موقع «الصفحة السعودية»، هو نظر المحكمة الجزائية بجدة فى المملكة العربية السعودية، دعوى أقامها زوج ضد زوجته٬ اتهمها فيها بعضه وضربه وجلده بالعقال، وهو حزام الشال الذى يوضع على الرأس، وإصابته فى الصدر والذراعين والساقين.

وأثارت الواقعة حالة من اللغط والجدل الواسع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أبدى مدونو «تويتر» اهتمامهم الشديد بالواقعة، ولم يخفوا استنكارهم لها خاصة فى ظل أن السيدات غالبًا هن من يقعن تحت دائرة العنف الأسري والزوجي.

تداول المغردون فى البداية، على «تويتر» قصة سيدة عضت زوجها بسبب محاولات إيقاظها، وأعربوا عن استنكارهم للواقعة، مؤكدين رفضهم للتعامل بالعنف فى كل أشكاله بغض النظر عن الضحية المعتدى عليه، ورفضوا تصرف هذه السيدة فقال أحدهم «ما ينفعش نعرف كل تفاصيل إلى بيحصل جوه البيوت، البيوت ليها حرمة"، وآخر علق "أزاى يعنى تعض زوجها دا حتى لو غلطان عليها ماينفعش تعمل كده».

وعلى سبيل السخرية علق أحد المدونين «شكلها بتتفرج على أفلام الزومبى كتير»، وآخر قال «باين كانت فاكراه ساندوتش شاورمة"، وآخر سخر قائلًا «ومن الحب ما عض»، ومدون قال «اعتقد أنها من فصيلة العناكب الأفريقية المتوحشة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق