نائب وزير الكهرباء يشهد احتفالية «سيمنس»

الخميس، 19 مايو 2016 01:15 م
نائب وزير الكهرباء يشهد احتفالية «سيمنس»
المهندس أسامة عسران

شهد نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس أسامة عسران، اليوم الخميس، الاحتفالية التى تنظمها شركة «سيمنس» بوصول أول أربعة «توربينات غاز»، طراز «إتش كلاس» إلى محطة كهرباء بني سويف ذات الدورة المركبة قدرة 4800 ميجاوات.

حضر الاحتفالية محافظ بني سويف المهني شريف حبيب وبعض مسئولي شركة «السويدي إليكتريك»، الشريك المحلي لسيمنس في تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الحكومة والعملاء والمديرين التنفيذيين الاقليمين والدوليين لشركة سيمنس وعدد من قيادات قطاع الكهرباء.

وقال عسران - في كلمة ألقاها خلال الاحتفال نيابة عن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر - إن المشروع يتكون من 4 وحدات، وكل وحدة تتكون من 2 "تربينة" غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات، وتربينة بخارية واحدة قدرة 400 ميجاوات وغلايتين لاستعادة الطاقة المفقودة وسيتم ربطها بالشبكة الكهربائية القومية على جهد 500 كيلوفولت.

وأضاف الوزير أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام الكبير والتمويل وذلك لإختصار مدة التنفيذ ولتقليل التداخلات بين المقاولين وسرعة الإنتهاء من المشروع.


وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى ملياري يورو، تشارك فيها شركة (سيمنس) وشريكها المحلى شركة السويدى اليكتريك.

ومن المقرر تشغيل المشروع بإضافة 2400 ميجاوات فى ديسمبر 2016 على أن يتم تشغيل المشروع بالكامل فى أبريل 2018 وذلك بإضافة قدرات 4800 ميجاوات للشبكة الكهربائية.

جدير بالذكر أن محطة بنى سويف تأتى ضمن مجموعة من المشروعات التى تم التعاقد عليها ـ خلال المؤتمر الإقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ ـ مع شركة سيمنس العالمية وشركاؤها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة فى الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الإستثمارية الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة