الاحتفال بوصول 4 توربينات عملاقة لمحطة كهرباء بنى سويف

الخميس، 19 مايو 2016 01:35 م
 الاحتفال بوصول 4 توربينات عملاقة لمحطة كهرباء بنى سويف

شهد منذ قليل المهندس اسامه عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الاحتفالية التى نظمتها شركة سيمنس بوصول أول أربعة توربينات غاز طراز H-class إلى محطة كهرباء بني سويف، ذات الدورة المركبة قدرة 4800 ميجاوات، حضر الاحتفال محافظ بنى سويف وبعض مسئولي شركة السويدي إليكتريك، الشريك المحلي لسيمنس في تنفيذ المشروع ، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الحكومة والعملاء والمديرين التنفيذيين الاقليمين والدوليين لشركة سيمنس وعدد من قيادات قطاع الكهرباء.

أوضح الدكتور شاكر أن المشروع يتكون من عدد 4 موديول وكل موديول يتكون من عدد 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات ، وعدد 1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات وعدد 2 غلاية لإستعادة الطاقة المفقودة وسيتم ربطها بالشبكة الكهربائية القومية على جهد 500 كيلوفولت .

وأضاف الوزير أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام EPC +Finance وذلك لإختصار مدة التنفيذ ولتقليل التداخلات بين المقاولين وسرعة الإنتهاء من المشروع .

وتبلغ التكلفة الإستثمارية للمشروع حوالى 2 مليار يورو يشارك فيها شركة سيمنس وشريكها المحلى شركة السويدى اليكتريك.
ومن المقرر تشغيل المشروع بإضافة 2400 ميجاوات فى ديسمبر 2016 على أن يتم تشغيل المشروع بالكامل فى أبريل 2018 وذلك بإضافة قدرات 4800 ميجاوات للشبكة الكهربائية .

وجدير بالذكر أن محطة بنى سويف تأتى ضمن مجموعة من المشروعات التى تم التعاقد عليها ـ خلال المؤتمر الإقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ ـ مع شركة سيمنس العالمية وشركاؤها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة فى الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الإستثمارية الجديدة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة