بالصور.. أشهر 5 أفلام «جنسية» في هيوليود أثارت جدلاً

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 10:20 م
بالصور.. أشهر 5 أفلام «جنسية» في هيوليود أثارت جدلاً

الحديث عن الجنس ملهمًا جدًا لكثير من المبدعين والفنانين، نظرًا للحيز الذي يشغله في عقل وتفكير البشرية.. كيف تتحكم الشهوة في صاحبها وتقوده للهلاك؟.. هذا الشغف من الممكن أن يؤدي بالبعض إلى أفعال مخلة، حاكاها الفيلم الهوليوودي بحرفية أحيانًا، وبإسفاف في أحيان كثيرة.

أن تعرض الجنس على الشاشة ليس أمرًا سهلًا بالنسبة لأسر وعائلات وأطفال، إذ ينبغي عليك كمخرج ماهر أن تراعي السياق الدرامي وألا تقدم الجنس من أجل الجنس، وتبحث دائمًا عن الرسالة السامية من وراء تلك الأحداث التي تغلفها الشهوة.

هوليوود أنتجت العديد من الأفلام ذات الطابع الجنسي، ولكنها وقعت في فخ الإسفاف والبعد عن المضمون السامي في 5 أفلام كتبت عنها مجلة Entertainment weekly، ضمن قائمة بأكثر 20 فيلمًا هوليوودي إثارة للجدل:
1 - غريزة أساسية BASIC INSTINCT
تاريخ الإنتاج: 1992
المخرج: بول فيرهويفن
القصة: كاتبة شهوانية «شارون ستون» تقتل عشاقها بسكين تكسير الثلج، هناك أيضًا مايكل دوجلاس الذي يحقق في الموضوع.

أين المشكلة؟: كمية عري وجنس غير عادية في فيلم هوليوودي. بالإضافة إلى ذلك فقد اعترضت عليه جمعيات الدفاع عن حقوق الشواذ قبل بدء التصوير لاعتقادهم بوجود نظرة استحقار للشواذ بالفيلم.

2 - أنا فضولي (أصفر) I AM CURIOUS YelloW
تاريخ الإنتاج: 1969
المخرج: فيلجوت سيومان
القصة: تقوم لينا بالتجوال الحر عبر الولايات المتحدة وتعيش الجو المتقلب للستينات: تعارض حرب فيتنام، تتساءل عن جدوى الأنظمة الاجتماعية، وتستجيب لرغباتها الشهوانية.

أين المشكلة؟: لقطات عارية أمامية ولقطات جنسية أدت إلى اعتبار الفيلم إباحيًا ومنعه في الولايات المتحدة وذهابه إلى المحكمة. بعد ثلاث معارك قضائية تم السماح بالفيلم أخيرًا.

3 - بيبي دول BABY DOLL
تاريخ الإنتاج: 1956
المخرج: إيليا كازان
القصة: في المسيسيبي، يقوم أحد أصحاب محالج القطن بمحاولة لإذلال أحد المنافسين عن طريق إغواء زوجته التي لازالت عذراء. الفيلم مأخوذ عن قصة لتينيسي ويليامز.

أين المشكلة؟: كان الفيلم صادمًا خاصة للمتدينين، وقد اعترض عليه القادة الكاثوليكيين، وفي نيويورك حرّم الكاردينال على المؤمنين مشاهدة الفيلم. قامت بعض دور العرض بسحب الفيلم على إثر ذلك، ومع ذلك رشح الفيلم لأربع جوائز أوسكار.

4 - التانجو الأخير في باريس LAST TANGO IN PARIS
تاريخ الإنتاج: 1972
المخرج: برناردو برتولوتشي
القصة: أمريكي ساخط «مارلون براندو» يسافر إلى باريس، وهناك يرتبط بامرأة فرنسية «ماريا شنايدر».

أين المشكلة؟: يمتلئ الفيلم بالمشاهد الحسية في دراما نفسية تقترب من الجنس الصريح، وقد انقسمت آراء الجمهور والنقاد حول الفيلم بين مؤيد ومعارض. وفي إيطاليا مثل المخرج والممثلون أمام المحكمة بتهمة نشر الفحش.

5 - حَلْقْ عميق DEEP THROAT
تاريخ الإنتاج: 1972
المخرج: جيرارد داميانو
القصة: سيدة شابة «ليندا لافليس» تشكو من عدم قدرتها على الاستمتاع بالجنس، فتذهب إلى طبيب يخبرها بأن علاجها الوحيد هو الجنس الفمي، ذلك لأن البظر الخاص بها يوجد على غير العادة داخل حلقها!.

أين المشكلة؟: تم منع الفيلم في كثير من الأماكن وتعرض لهجوم شديد من المحافظين، وقد تعرض صانعو الفيلم للمحاكمة بتهمة نشر الفحش. فيما بعد قالت ليندا أنها متبرئة من الفيلم وادعت أنها صورته وهناك مسدس مصوب إلى رأسها!.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق