لقاء بين «السيسي وأبو مازن ونتنياهو» في القاهرة قريبا

الثلاثاء، 24 مايو 2016 10:11 ص
لقاء بين «السيسي وأبو مازن ونتنياهو» في القاهرة قريبا

كشفت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، النقاب عن أن مصر تقوم باتصالات مكثفة وعلى أعلى مستوى لتنظيم لقاء يضم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقاهرة قريبا.

وأضافت الصحيفة، أن الرئيس السيسي أعد مبادرة سياسية لإحياء المفاوضات من جديد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بعدما رفض رئيس الوزراء الإسرائيلى مبادرة السلام الفرنسية.

وأشارت الصحيفة نقلًا عن مسئولين فلسطينيين أن الرئيس السيسي ذو تأثير كبير، ومن الممكن أن تنجح مبادرة الرئيس السيسي في تفعيل وإحياء مبادرته للسلام.

وأكدت الصحيفة على أنه من المستبعد أن يرفض نتنياهو مبادرة السيسي خاصةً وأنه أعلن أمس أنه مستعد أن يلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في أي مكان حتى ولو في الإليزيه.

وكان الرئيس السيسي، قد دعا الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي العمل على إحياء مفاوضات السلام من جديد، لأن حل القضية الفلسطينية من شأنها حل الصراع فى الشرق الأوسط.

وفي سياق أخر، حذر عدد من الخبراء الإسرائيليين والمحللين السياسين من خطورة تعين رئيس حزب "يسرائيل بيتنا" اليمينى المتشدد أفيجادور ليبرمان وزيرا للدفاع، وانعكاس ذلك على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للسلام بين مع الفلسطنيين، والعلاقات بين تل أبيب والقاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة