«النقل والمواصلات» بالنواب تنجح فى إنهاء اعتصام صيادين دمياط

الخميس، 26 مايو 2016 04:32 م
«النقل والمواصلات» بالنواب تنجح فى إنهاء اعتصام صيادين دمياط
اللواء سعيد طعيمه

نجحت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان برئاسة اللواء سعيد طعيمه، فى الوصول لحل نهائى بشأن أزمة الصيادين المعتصمين فى محافظة دمياط اعتراضا على قرار وزير النقل بشأن تطبيق شروط السلامه البحرية الخاصة بتركيب راماص بالمراكب ورادار وأجهزة لاسلكية.

جاء ذلك فى الوقت الذى من المنتظر أن تطبق قرارات اللجنة على مستوى الأزمة فى جميع أنحاء الجمهورية، خاصة أن هذه المشكلة متكررة فى جميع المحافظات الساحلية.

واجتمعت اللجنة مع ممثلى الصيادين بحضور ومحافظ دمياط د.اسماعيل عبد الحميد، والذى اكد على جديته الكامله فى حل هذه الأزمة ﻷنها منذ 2011 ولابد ان يتم حلها قائلا: احنا خدامين الكل وحريصين حل هذه الأزمة".

وتمثلت الحلول فى توافق النواب مع المحافظ ومسؤولي وزارة النقل على تأجيل تطبيق قرار وزير النقل بتزويد القوارب ب "رماصات" تكفل سلامتها في أوقات الطوارئ، لمدة عام من مطلع يونيو المقبل وحتى مطلع يونيو 2017 يلتزم خلالها الصيادون باستيفاء الاشتراطات اللازمة قبل نهاية المدة، على ان يتم بحث توفير جهة لتمويل واقراض الصيادين، المبالغ اللازمة لشراء "الرماص"، والمقدرة بعشرين ألف جنيه، بواسطة إحدى الجهات الحكومية ذات الصلة مثل هيئة الثروة السمكية بوزارة الزراعة او غيرها من الجهات.

وتضمنت الحلول أيضا تأجيل تطبيق الرادار حتى يونيو 2018 مع التعامل بنفس المنطق فى توفير تمويل شراء الرادار، وأيضا تشكيل لجنة مختصة للتواصل مع جهاز تنظيم الاتصالات للتغلب على جميع اشكاليات اصدار تراخيص خاصة بأجهزة اللاسلكى.

وأكد اللواء سعيد طعيمه، رئيس لجنة النقل والمواصلات، على ان التوافق على هذه الحلول أمر ايجابى للتخلص من هذه الأزمة التى يعانى منها الصيادين طوال الفترة الماضية.

وأبدى ممثلو الصيادين ترحيبهم بقرارات اللجنة، مؤكدين على أنهم فى حاجة ماسة للسلامة والتأمين وهم يرفضوا اى محاولات للوقوف ضد الدولة مهما كلفهم الأمر.

تعود الأزمة الراهنة إلى تظاهر الصيادين في وقت سابق ضد قرارات وزير النقل المتعلقة بضوابط منح التراخيص لقوارب الصيد وفق شروط محددة للسلامة النهرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة