توجيهات «السيسى» تحيي أمال الصناعة.. مساعى لتأسيس الشركة المصرية اللبنانية.. تحديد الصناعات التي ستتم إقامتها بالمحافظة.. بحث نتائج زيارة «قابيل» لبيروت.. وإشادة خاصة لنشاط شركة «جنرال إلكتريك»

الجمعة، 27 مايو 2016 03:08 م
توجيهات «السيسى» تحيي أمال الصناعة.. مساعى لتأسيس الشركة المصرية اللبنانية.. تحديد الصناعات التي ستتم إقامتها بالمحافظة.. بحث نتائج زيارة «قابيل» لبيروت.. وإشادة خاصة لنشاط شركة «جنرال إلكتريك»
احمد الساعاتي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من اللقاءات الهامة، وكان على رأسها مع المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وبحثا نتائج زيارة «قايبل» إلى بيروت، ووجه الرئيس بأهمية المضي قدمًا في إجراءات تأسيس الشركة المصرية اللبنانية، معربًا عن دعمه التام ومساندته الكاملة لها.

الصناعة المصرية
أشاد الرئيس السيسي، بتوجه وزارة التجارة والصناعة نحو ربط استراتيجية الصناعة المصرية بالتصدير، وتحديد الصناعات التي ستتم إقامتها في كل محافظة من محافظات الجمهورية، وفقًا لما تتمتع به من موارد طبيعية، تساهم في إمداد تلك الصناعات باحتياجاتها من المواد الأولية اللازمة للتصنيع.

جنرال إلكتريك
فيما بحث الرئيس السيسي، مع جيفري إيملت، رئيس مجلس إدارة شركة «جنرال إلكتريك» العالمية حجم أعمال الشركة تعزيز فرص الاستثمار بمصر، مشيدًا بنشاط الشركة وحجم أعمالها في مصر عبر سنوات طويلة، منوهًا إلى ترحيب مصر ببحث وتعزيز التعاون مع الشركة في مجالات عملها المختلفة، خاصًة في ضوء توجه الحكومة المصرية نحو إنشاء مناطق صناعية جديدة، تأتي في مقدمتها منطقة قناة السويس، وما تتيحه من سهولة النفاذ إلى أسواق الدول العربية والأفريقية والأوروبية التي ترتبط معها مصر باتفاقيات للتجارة الحرة وترتيبات تفضيلية، علاوةً على توافر الأيدي العاملة المدربة بمصر.

مصانع دمياط
كما افتتح «السيسي» التوسعات بمجمع شركة مصر لإنتاج الأسمدة «موبكو» بدمياط الذي يُنتج نسبة 1% من الإنتاج العالمي لسماد اليوريا سنويًا، حيث تمثل تلك التوسعات التي تشمل مصنعين جديدين ومراحل تشغيل المصنع الثالث، بإضافة مهمة لصناعة الأسمدة في مصر، بما يساهم في زيادة الإنتاج المحلي للوفاء باحتياجات المزارع المصري في إطار عملية التنمية الزراعية التي تشهدها الدولة.

وتساهم التوسعات في مجمع الشركة بإنتاج 1.3 مليون طن من اليوريا سنويًا ليبلغ إجمالي إنتاج المجمع حتى الآن مليونيّ طن سنويًا من سماد اليوريا، فضلًا عن إنتاج 120 ألف طن سنويًا من اليوريا، وتبلغ قيمة التوسعات في مجمع شركة موبكو نحو 1،9 مليار دولار.

سفراء جدد
وتسلم الرئيس السيسي، أوراق اعتماد عشرة سفراء جدد يمثلون الدول التالية: «سريلانكا، ومالطا، والبوسنة والهرسك، وناميبيا، وسلوفاكيا، وليتوانيا، وأذربيجان، وكمبوديا، وإندونيسيا، وجنوب أفريقيا».

وزير خارجية كندا
ورحب الرئيس السيسي بوزير خارجية كندا، ستيفان ديون، معربًا عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة، لاسيما في ضوء ما يشهده التعاون بين البلدين من تنامٍ ملحوظ، خلال العامين الماضيين.

وأشاد الرئيس بمواقف كندا المتوازنة وتفهمها للتطورات التي شهدتها مصر، خلال السنوات الماضية، فضلًا عن مشاركتها المُقدّرة في القوة مُتعددة الجنسيات العاملة في سيناء على مدى العقود الثلاثة الماضية وقيادتها حاليًا لهذه القوة.

ولي عهد أبو ظبي
كما عقد الرئيس جلسة مباحثات، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، وتوافقت رؤى الجانبين، بشأن أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واليمن وسوريا وليبيا.

الوقوف علي آخر المستجدات
وعقد الرئيس السيسي، اجتماعًا بمقر رئاسة الجمهورية مع المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتناول الاجتماع استعراضًا لآخر المستجدات على الصعيد التنفيذي للانتهاء من إنشاء المتحف المصري الكبير.

العاصمة الإدارية
وشدد الرئيس على أهمية الإسراع بوتيرة العمل في مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة تمهيدًا لوضع حجر الأساس في أقرب وقت ممكن، وكذا إنهاء الأعمال في محور روض الفرج الذي يمثل شريانًا مهمًا لتخفيف التكدس المروري في وسط وغرب القاهرة، فضلًا عن ربط منطقة شبرا ووسط القاهرة، بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة