مكافحة العدوى بطب عين شمس تحتفل باليوم العالمي لغسيل اليدين

الأحد، 29 مايو 2016 02:34 م
 مكافحة العدوى بطب عين شمس تحتفل باليوم العالمي لغسيل اليدين
كلية الطب جامعة عين شمس

احتفلت الوحدة المركزية لمكافحة العدوى بكلية الطب جامعة عين شمس، اليوم الأحد، باليوم العالمي لغسيل اليدين تحت شعار "نظافة الأيدي تنقذ الأرواح"، حيث كان موضوع هذا العام عن العدوى التي تصيب مواضع الجراحة وأن غسيل الأيدي يساهم بنسبة 40% في الوقاية منها.

وقالت الدكتورة سامية عبده مدير الوحدة، في بيان، أنه يمكن الوقاية من عدوى المواضع الجراحية من خلال اتباع العاملين في مجال الصحة للممارسات القياسية لنظافة الأيدي عند التعامل مع المرضى، أيضًا تركيب القساطر الوريدية أو البولية، والعناية بالجروح بعد العمليات الجراحية وبالتالي يمكن إنقاذ حياة 8 ملايين شخص سنويا على مستوى العالم.

وأضافت أن العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية تصيب مئات الملايين من المرضى على مستوى العالم، وقد تؤدي إلى التسبب في إعاقة دائمة والوفاة في بعض الأحيان، ولفتت إلى دراسات تشير إلى أن معدل انتشار العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية في العديد من بلدان إقليم شرق المتوسط يتراوح بين 12% و18%.

وكانت الوحدة قد نظمت، في وقت سابق، ماراثونا رياضيا بالدراجات بالتعاون مع فريق جو بايك ولجنة تطوير المستشفيات بالهلال الأحمر المصري للتوعية بأهمية غسيل الأيدي في الوقاية من الأمراض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة