النيابة الإدارية تحيل واقعة «ختان فتاة السويس» للتحقيق

الثلاثاء، 31 مايو 2016 03:27 م
النيابة الإدارية تحيل واقعة «ختان فتاة السويس» للتحقيق
سامح كمال رئيس
هبة جعفر

أمر المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة واقعة ختان طفلة السويس للتحقيق على وجه عاجل أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص والتحقيقات.

وأشار المستشار محمد سمير المتحدث الإعلامي للهيئة، أن هذا القرار يأتي من خلال متابعة الهيئة لكل ما تتناوله وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وفحص ما قد يشكل ثمة مخالفة أو شبهة فساد مما تختص به النيابة الإدارية ولائيًا، تمهيدًا لإحالته للتحقيق أمام النيابة.

فقد تناول برنامج صباح دريم المذاع على قناة دريم الفضائية، بتاريخ اليوم الثلاثاء الموافق 3152016، ورفع لاحقًا على موقع اليوتيوب، وعلى صفحة برنامج صباح دريم، على موقع التواصل الإحتماعي فيسبوك في فقرة بعنوان: «صباح دريم | وكيل الصحة بالسويس: المستشفى التي أغلقت بعد وفاة «طفلة الختان» لديها مخالفات كثيرة».

فقد احتوى الخبر على مقطع فيديو لمداخلة السيد اللواء محافظ السويس مع البرنامج ذكر فيها أن المستشفى الخاص التي أغلقت بعد وفاة الفتاة «ميار محمد - البالغة من العمر 17 عامًا، عقب إجراء عملية ختان بالمستشفى بالمخالفة للقانون، لديها مخالفات كثيرة ومنها عدم وجود وحدة رعايه مركزة، وعدم مطابقة إشتراطات وزارة الصحة بشأن الوقاية من الأمراض المعديه ومكافحة العدوى، فضلًا عن العديد من المخالفات الأخرى، وصدر لها إنذار بتصحيح الوضع لمدة أسبوع، ثم صدر لها قرار بالغلق لعدم تصحيح الأوضاع، وأن رئيس الشئون القانونية بمديرية الصحة تراخى في إصدار قرار الغلق وتنفيذه.

كما أن تصريح الطبيب لطفي عبدالسميع وكيل وزارة الصحة بمحافظة السويس، أن المستشفى الذي تمت فيه عملية ختان الفتاة المتوفية، والتي أمر السيد اللواء محافظ السويس بغلقها منذ قليل، كان صادرًا بشأنها قرار غلق منذ عشرة أيام، وأنهقام بتحويل المسئولين عن تأخر تنفيذ القرار إلى التحقيق.

ونظرًا لما تنطوي عليه الواقعة من شبهة إهمال جسيم من قبل المختصين بمديرية الشئون الصحية بمحافظة السويس في إعمال الرقابة اللازمة على المستشفيات التابعه لها وعدم تنفيذ القرارات الصادرة بشأن المستشفى فقد تمت إحالتها للتحقيق مع المسئولين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة