جماهير «الزمالك» تحتفل بأخر فوز عريض على «الأهلي» منذ عهد الملك

الخميس، 02 يونيو 2016 02:02 م
جماهير «الزمالك» تحتفل  بأخر فوز عريض على «الأهلي» منذ عهد الملك
رامي بركات

تحتفل جماهير نادي الزمالك اليوم، بذكرى اكبر نتائج مواجهات الفريق الأبيض امام غريمة التقليدي النادي الأهلي، حينما فاز فريق «المختلط» سابقًا على المارد الأحمر بسداسية نظيفة، لتكون اكبر فضائح القلعة الحمراء في التاريخ، خاصة ان مباريات الفريقين دائمًا ما تشهد الإثارة والندية بينهما، الا ان هذا الحدث يعد فريد من نوعه، مما جعله نادر الوجود.

انتشرت الشائعات حول هذا الفوز المثير والكاسح لأصحاب الرداء الأبيض، حيث اكد الكثير من جماهير الأهلي ان الفريق الأمر كان يخوض هذا اللقاء، في ظل تعرض عدد كبير من اللاعبين للإيقافات، الا ان هذا لم يكن صحيحًا مطلقًا، وإنما استحق الزمالك «المختلط سابقا» الإنتصار بجدارة، وهو ما جعل الملك فاروق «ملك مصر» وقتها يطلب من حيدر باشا وزير الحربية تغيير اسم النادي الى شخصه.

وتستعرض «صوت الأمة» بعض النقاط الهامة في فوز الزمالك التاريخي على الأهلي «60»، في السطور التالية:

-زقلط:
اصبح محمود حافظ «زقلط» من اشهر اللاعبين المصريين على الإطلاق منذ تلك المباراة، حينما استطاع احراز ثلاثة اهداف «هاتريك» في لقاء القمة، وهو امر غريب بالنسبة للفريقين، حيث انه يعد من اوائل اللاعبين الذين سجلوا ثلاثة اهداف دفعة واحدة في المنافس التقليدي.


-عبد الكريم صقر:
هو احد النجوم البارزين في عالم كرة القدم خلال فترة الأربعينات، استطاع هو الآخر تحقيق انجاز تاريخي، حينما سجل هدفين في مرمى الأهلي، ليصبح من اهم لاعبي جيل الأربعينات.

بدأ ممارسة الكرة منذ نعومة اظافره فى المدرسة الابتدائية وظل يلعب بدوري المدارس حتى وصل الى المرحلة الثانوية حيث كان إنضمامه إلى منتخب مدرسة فؤاد الأول الثانوية بداية نجوميته حيث لعب أول مبارة مع فريق المدرسة عام 1935 بالنادي الأهلي، ثم انضم بعد ذلك الى الزماكل في عام 1938، في أكبر صفقة انتقال من الأهلي إلى الزمالك مقابل 50 جنيه مصري، بجانب مشاركته في وقت سابق بدورة برلين عام 1936.

-محسن السحيمي:
نجم الزمالك «المختلط سابقا» هو احد النجوم الذين تألقوا في هذة المباراة، واستطاع تسجيل هدف رائع، نال من خلاله شهرة واسعه، إلا انه شارك في عدد قليل من اللقاءات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة