10 فوائد من صيام شهر رمضان الكريم

الأربعاء، 08 يونيو 2016 09:24 م
10 فوائد من صيام شهر رمضان الكريم
تسنيم الساداتي

قال الله سبحانه وتعالى«شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَفَلْيَصُمْهُ»
مع بداية الشهر التاسع في السنة الهجرية، يبدأ المسلمون في كل بقاع العالم بصوم شهر رمضان الكريم،حيث يعتبر صيام شهر رمضان، الركن الرابع من أركان الإسلام.

وترصد لكم «صوت الأمة» 10 فوائد لصيام شهر رمضان الكريم.
إراحة الجهاز الهضمي

الصيام يساعد في راحة الجهاز الهضمي، حيث تقل فيه إفرازات المعدة.

التخلص من السموم
بعد أن يمضي المسلمون أكثر من 12 ساعة صائمون، يبدأ الجسم بتوجيه طاقة بعيداً عن الجهاز الهضمي، ويبدأ كذلك بالتخلص من السموم.

مقاومة الشيخوخة
يعزز الصوم المناعة وينشط هرمونات تقاوم الشيخوخة،والتي تخفف بدورها من تراكم التجاعيد، والحفاظ على نضارة البشرة وتعزيزالمناعة ضد البثور.

الشفاء من الأمراض
يساعد الصوم في تسريع علاج وشفاء كثير من الالتهابات التي قد تصيب الجسم.

خفض نسبة السكر في الدم
يساعد الصوم في خفض نسبة السكر في الدّم ونسبة الأنسولين كذلك.

حرق الدهون
يعد الصوم أحد العوامل المساعدة للجسم في حرق الدهون المخزنة في الجسم، وهذا يساعد على خسارة الوزن، والحفاظ على معدل وزن طبيعي وصحي.

خفض ضغط الدم
يعد الصوم أحد أفضل العلاجات التي يلجأ اليها مرضى ضغط الدم المرتفع، وأيضا يساعد الصوم في تقليل أخطار الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية.

تقوية جهاز المناعة
يلعب الصيام دورا كبيرا في تقوية جهاز المناعة في الجسم، حيث أ فادت دراسة أميركية جديدة بأن الصيام لمدة أقل من ثلاثة أيام يمكن أن يجدد نشاط الجهاز المناعي بأكمله حتى لكبار السن.

التخلص من العادات السيئة
يساعد الصوم المدمنين على النيكوتين والتدخين والكافين في التخلص منهم، فهو يجبره أن لا يقترب إليهم طوال فترة صيامه، وهذا يساعده في زيادة إرادته في التخلص منهم للأبد.

مقاومة الأمراض
إسترخاء الجسم في شهر رمضان والابتعاد عن بعض العادات السيئة مثل التدخين،يؤثر بشكل إيجابي, ويعزز من قدرات الجسد الدفاعيه ضد الأمراض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق