بالصور.. تفاصيل محاولة تفجير بنك «قطر الوطني» بالدقهلية.. الإرهابي تخفى في ملابس سيدة منتقبة.. حرس البنك يطلق عليه النيران بعد اكتشاف صوته.. وقوات الشرطة تفرض كردون أمني حول الجثة

الخميس، 09 يونيو 2016 09:00 م
بالصور.. تفاصيل محاولة تفجير بنك «قطر الوطني» بالدقهلية.. الإرهابي تخفى في ملابس سيدة منتقبة.. حرس البنك يطلق عليه النيران بعد اكتشاف صوته.. وقوات الشرطة تفرض كردون أمني حول الجثة
حمدي سليمان-نور اسماعيل

لقي ارهابي مصرعه، اليوم الخميس، خلال محاولته تفجير بنك قطر الوطنى بميت غمر بمحافظة الدقهلية، وأفاد شهود عيان إن الارهابي كان يرتدي النقاب وحزاماً ناسفاً للقيام بعملية انتحارية وتفجير البنك.

احباط محاولة التفجير
نجح حرس بنك «قطر الوطني» بميت غمر بالدقهلية، في إحباط محاولة تفجير البنك من قبل شخص متخفى في ملابس منتقبة ويرتدى حزام ناسف، حيث أطُلق عليه أعيرة نارية أردته قتيلاً.

تفجير البنك
كان قد تلقى اللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية إخطارا من قسم ميت غمر بالحادث، وتبين قيام شخص يرتدى نقاب ويحمل حقيبتين ويهدد بتفجير البنك، ويطالب مقابلة مدير البنك وكشفه صوته الذي كان أقرب للرجال.
إخلاء البنك
تعامل حارس البنك معه على أنه سيدة وحاول إقناعها بترك الحقيبتين إلا أنها رفضت فأطلق الحارس النار عليها وتم إخلاء البنك من العملاء والموظفين وعمل كردون أمني حول الجثة.
حزام ناسف
انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات برئاسة اللواء أسامه شعبان إلى مكان البلاغ، كما انتقلت القوات الخاصة ومباحث المديرية بقيادة اللواء مجدى القمري مدير المباحث، وتم سحب الحقيبتين بحذر وبفحصهما خارج البنك تبين أنهما فارغتان وبمعاينة الجثة تبين أنها لرجل يرتدي أفرول جيش أسفل ملابس النساء ويوجد على جسمه حزام ناسف متصل بدائرة كهربائية ومتصلة بموبايل.
تمشيط البنك
تم التعامل مع الحزام الناسف وهو حول الجثة وإبطال مفعوله وسحب الجثة خارج البنك كما قامت القوات بتمشيط البنك والمنطقة المحيطة ولم يتم العثور على أي متفجرات جديدة، وعثر علي جهاز محمول بشراب المتهم.
كما إنتقل اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية إلى البنك عقب محاولة تفجيره، ورافق حمزة عدد من القيادات الامنية والتنفيذية بالمحافظة.

تحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق