8 منتخبات أعتمدوا على «المجنسين» لإجتياز الـ«يورو».. «فرنسا» تضم 13 لاعب أبرزهم «بكاري سانيا».. 14 بالمنتخب السويسرى منهم «جرانيت شاكا».. و«ستيفان الشعراوى» المصرى ينضم لصفوف الفريق الإيطالى

الجمعة، 10 يونيو 2016 07:42 م
8 منتخبات أعتمدوا على «المجنسين» لإجتياز الـ«يورو».. «فرنسا» تضم 13 لاعب أبرزهم «بكاري سانيا».. 14 بالمنتخب السويسرى منهم «جرانيت شاكا».. و«ستيفان الشعراوى» المصرى ينضم لصفوف الفريق الإيطالى
عبدالرحمن مصطفى

على غير العادة، تشهد بطولة كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا، التي تبدأ فعاليتها اليوم الجمعة، عدد كبير من اللاعبين المجنسين، حيث قرر أكثر من منتخب الإعتماد على لاعب يحمل جنسية أخرى، ومنحه جنسيته لتمثيله في المستقبل.

منتخب فرنسا
كعادته المنتخب الفرنسي، يواصل هوايته بتجنيس اللاعبين، دائماً ما كان يتجه لمنح لاعبين جزائريين الجنسية الفرنسية، ولكن هذه المرة، يضم بين صفوفه أكثر من جنسية خلال بطولة اليورو التي يستضيفها على ملاعبه.

ويضم منتخب فرنسا 13 لاعب مجنس وهم: بكاري سانيا صاحب الأصول السنغالية، بلايز ماتويدي من أصل أنجولي، باتريس إيفرا من أصل سنغالي، عادل رامي صاحب الأصول المغربية، بول بوجبا من أصل غيني، والرباعي مانجالا وكانتي ولاسانا ديارا وموسى سيسكو أصحاب الجنسية المالية، وكولتشيني من أصول بولندية، أنتوني مارسيال من جزيرة ريونيون، والحارس البديل ستيف ماتداندا من الأصل كونغولي.

منتخب سويسرا
وعلى النقيض لم يعتاد المنتخب السويسري تجنيس اللاعبين، إلا أن هذه البطولة ظهر بـ14 لاعباً من جنسيات مختلفة، وهم: جرانيت شاكا من أصول ألبانية، وشيردان شاكيري كوسوفو الأصل، وديرديوك من أصول تركية، وسيفيروفيتش وفالون بيهرامى أصحاب أصول بوسنية، وإيمبولو وإيفون موجو من أصول سنغالية، وأدمير محمدي ودزيمايلى أصحاب الأصول المقدونية، ويوهان دجورو مالي الأصل، وجيلسون فيرنانديز من الرأس الأخضر، ودينيس زكريا كونغولي الأصل، وفرانسوا موباندجي من الأصول السنغالية، وشاني تراشي من الأصول الألبانية، وفيليب ساندروس إسباني الأصل.

منتخب بلجيكا
يأتي المنتخب البلجيكي في المرتبة الثالثة بين أكثر المنتخبات تجنيساً للاعبين، إلا إنه أكثر المنتخبات إستفادة من هذا التجنيس، في ظل إعتماده على الـ10 لاعبين المجنسين في التشكيل الأساسي.

وجاء اللاعبين المجنسين كالتالي: روميليو لوكاكو وكريستيان بينتيكي ولميتشي باتشوي وجاسون ديانير أصحاب الأصول الكونغولية، وديفوك أوريجي كيني الأصل، ويانيك كاراسكو من أصول إسبانية، ومروان فيلايني صاحب الأصول المغربية، وموسى ديمبيلي من أصول مالية، وراجا ناينجولان إندونيسي الأصل، وناصر الشاذلي من أصول مغربية.

منتخب ألمانيا
يضم المنتخب الألماني 9 لاعبين في قائمته التي يخوض بها اليورو، من جنسيات مختلفة، وهم: مسعود أوزيل صاحب الأصول التركية، وسامي خضيرة تونسي الأصل، وكريم بلعربي من الأصول المغربية، وبودولسكي بولندي الأصل، وروديجو تادي من أصول نيجيرية، وجيروم بواتينج غاني الأصل، وماريو جوميز من أصول إسبانية، وليروي ساني من فرنسا الأصل، وإيمري كان صاحب الأصول التركية.

منتخب البرتغال
يضم منتخب البرتغال 8 لاعبين مجنسين في قائمته باليورو وهم: بيبي برازيلي الأصل، ولويس ناني وريناتو سانشيز وإليسيو بيريرا أصولهم من الرأس الأخضر، وأدريان سيلفا وأنطونيو لوبيز من أصول برتغالية، وسيدريك سواريس من أصول ألمانية، وويليام كارفاليو أنجولي الأصل.

منتخب إيطاليا
يضم المنتخب الإيطالي 6 لاعبين أصحاب الجنسيات الأخرى، وهم: ستيفان الشعراوي مصري الأصل، إيدير مارتينيز من أصول برازيلية، وريكاردو مونتوليفو من الأصل ألمانيا، جورجينيو فريلو وتياجو موتا أصحاب الأصول البرازيلية، وأنجيلو أوجبونا نيجيري الأصل.

منتخب إنجلترا
يعتمد منتخب إنجلترا على 4 لاعبين من جنسيات أخرى، حيث يضم في قائمته الثنائي داني روز ورحيم سترلينج ودانيل ستوريدج، وهم من جامايكا الأصل، ودالي ألي نيجيري الأصل.

منتخب السويد
يضم المنتخب السويدي 3 لاعبين من جنسيات مختلفة وهم: زلاتان إبراهيموفيتش وهو من أصول بوسنية، وجيمي دورماز وهو من أصول ألبانية، كما يضم في التشكيلة إيمير كوفيتش وهو من أصول ألبانية، وإيركان زينجين وهو من أصول تركية، وأوسكار لويتشى وهو من أصول بولندية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق