ألقاب نجوم «يورو 2016».. «السلطان» لابراهيموفتش بسبب انجازته مع منتخب السويد.. كريستيانو رونالدو لقُب بـ«الدون» تيمناً بالرئيس الأمريكي.. و«واين روني» يتذيل القائمة بلقب «الفتى الذهبي»

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 10:21 م
ألقاب نجوم «يورو 2016».. «السلطان» لابراهيموفتش بسبب انجازته مع منتخب السويد.. كريستيانو رونالدو لقُب بـ«الدون» تيمناً بالرئيس الأمريكي.. و«واين روني» يتذيل القائمة بلقب «الفتى الذهبي»
نور اسماعيل


دائماً ما يكتسب بعض لاعبي كرة القدم ألقاب تصاحبهم طيلة حياتهم الكروية وحتى بعد اعتزالهم للساحرة المستديرة، وذلك نظراً لامتلاكهم بعض المميزات التي تجعل الجماهير أو بعض المعلقين الرياضيين يطلقون عليهم تلك الألقاب، وترصد «صوت الأمة» أبرز الألقاب التي حصل عليها نجوم كرة القدم بشكل عام وأبطال يورو 2016 المقامة حالياً في فرنسا بشكل خاص خلال السطور القامة:

كاكا
نظراً لصعوبة نطق طفل أسم «ريكاردو إيزيكسون دوس سانتوس ليتي»، اختار قول «كاكا» دون أن يدري أن هذا اللقب سيرافق أخاه النجم البرازيلي، وسيكتسب به شهرة واسعة ويحمل به كل الكؤوس والجوائز التي يحلم بها أي لاعب في العالم.

السطان
لُقب ابراهيموفيش بـ«السلطان» نظراً لما حققه من إنجازات وما تركه من بصمة واضحة في تاريخ كرة القدم السويدية تجعله الملك المتوج على عرش الكرة في بلاده على مدار التاريخ حتى الآن.

الفيدو
كما أطُلق على النجم الأرجنيتيني «دي ماريا» لقب الـ«El Fideo»، وهو نوع من أنواع المكرونة التي شبه بها نظراً لنحافة جسمه وقدرته العالية على المراوغة وتجاوز اللاعبين.

البرغوث الذري
كما اشتهر نجم الارجنتين ليونيل ميسي بلقب «البرغوث الذري» وذلك بسبب ضآلة حجمه وسرعته الفائقة.

الدون
وأطلق والد اللاعب كريستيانو رونالدو لقب تيمّناً بالرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريغان، فعرف بلقب «الدون» Don، وهو تسمية فخرية كانت تمنح للسادة والنبلاء والقادة في عدد من دول أوروبا.

المايسترو
واشتهر رونالدو بلقب «صاروخ ماديرا» وهو جمع لاسم المدينة التي ولد فيها، ودقة تصويباته نحو المرمى، وأطُلق على اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان لقب «المايسترو»، ايكر كاسياس حارس مرمى الفريق الملكي ريال مدريد الاسباني بـ«القديس».

بيليه
«الجوهرة السوداء» أديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، والذي اشتهر باسم بيليه Pele، و يعد واحداً من أشهر لاعبي العالم على مر التاريخ، وأطُلق عليه الأطفال الذين كانوا يلعبون معه هذا الأسم نظراً لاعتياده لعب دور حارس المرمى في صغره، ووصفوه بأنه هو حارس المرمى I'm am Bile، وذلك وفق اللهجة البرتغالية المحكية في مدينته، لتتحور الكلمة مع كثرة تناقلها وتغيّر لفظها، وتلتصق باللاعب.

الطائرة الورقية
«الطائرة الورقية الفضائية» اللقب الذي أطلق أسطورة كرة القدم الأرجنتينية «دييغو مارادونا»، أطلقه عليه المعلق الإذاعي الأورغواياني الشهير فيكتور هوغو موراليس، وذلك تعبيراً على أن مبدع التانجو الأزلي قادم من كوكب آخر، نظراً للهدف الإعجازي له في مرمى إنجلترا في كأس العالم عام 1986.

القيصر
«القيصر» لقب أطلق الألمان على «فرانس بيكنباور» أفضل مدافع في التاريخ وقائد الماكينات الألمانية الذي استطاع حصد لقب كأس العالم لاعب ومدرب.

القائد السريع
«فيرينتس بوشكاش» قائد الفريق الذهبي لمنتخب هنغاريا لكرة القدم، أطلق عليه لقب «القائد السريع» وهو لقب مرتبط بالرتبة العسكرية التي كان يحملها اللاعب في الجيش.

الفتى الذهبي
وحاز روني لاعب فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي على لقب الفتى الذهبي «Golden Boy».

الرياح الشرقية
وأطلق المعلق الإيطالي الشهير كارلو بيليغاتي لقب «الرياح الشرقية» على النجم الأوكراني أندريه شفشينكو.

الحمار الصغير
فيما أطلق والد اللاعب الأروغوياني «كريسيتيان رودريجيز» عليه لقب «البصل»، نظراً للرائحة الجميلة التي تخرج منه عند تعرقه على حد وصف! كما وصف نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أرييل أورتيغا بـ«الحمار الصغير» نظراً لقصر قامته وصغر حجمه!.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة