بان كي مون يشيد بدور روسيا في التسوية السورية

الأربعاء، 15 يونيو 2016 12:40 م
بان كي مون يشيد بدور روسيا في التسوية السورية
بان كي مون

أكد الأمين العام الأمم المتحدة بان كي مون، على أنه لا يمكن تحقيق تقدم في تسوية النزاع السوري إلا بالحوار وجهود المجتمع الدولي برمته، مشيدا في الوقت ذاته بالدور المحوري لروسيا في هذه الجهود.

وقال بان كي مون، في مقابلة خاصة نقلتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء: إن "الطريق إلى تسوية النزاع السوري مازال طويلا، مشيرا إلى التأثير الإيجابي الذي جاء به التعاون بين وزيري الخارجية الروسي سيرجي لافروف والأمريكي جون كيري بشأن الملف السوري".

وردًا على سؤال حول مدى واقعية الجدول الزمني للتسوية السورية الذي أقره مجلس الأمن الدولي، قال بان كي مون: "إن هذه الوثيقة تبقى معلما مهما يدفع طرفي النزاع للتحرك إلى الأمام نحو تحقيق طموحات الشعب السوري".

وحول الخلافات بين روسيا والغرب، قال الأمين العام: "إن روسيا والغرب سيتمكنان من تجاوز الخلافات الناجمة عن النزاع الأوكراني.. مضيفًا أن تدهور العلاقات بين موسكو والغرب يضر بقدر كبير بقدرة المجتمع الدولي على التصدي للتحديات العالمية.

وأشار بان كي مون، إلى أنه رغم الخلافات القائمة بين الدول الكبري إلا أنها تمكنت من التوصل إلى صفقة نووية مع إيران حول برنامج الأخيرة النووي، علاوة على تحقيق تقدم بقدر ما حول التسوية السورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة