تفاصيل اليوم الرئاسي.. السيسي يشارك القوات المسلحة حفل إفطارها السنوي.. يصدر قرارا بتخصيص أرض بالسويس لتنفيذ مشروع الترسانة البحرية.. يشكر رئيس وزراء البحرين على تعازيه في ضحايا الطائرة

الأربعاء، 15 يونيو 2016 11:17 م
تفاصيل اليوم الرئاسي.. السيسي يشارك القوات المسلحة حفل إفطارها السنوي.. يصدر قرارا بتخصيص أرض بالسويس لتنفيذ مشروع الترسانة البحرية.. يشكر رئيس وزراء البحرين على تعازيه في ضحايا الطائرة
نور اسماعيل

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة فى حفل الإفطار السنوى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، بحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة الجيش المصرى.

الشخصيات العامة
كما شارك فى الإفطار عدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة، ونواب البرلمان، وعدد من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف.

شكر وتقدير
فيما أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص شكره وتقديره للأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء البحرين وذلك ردا على برقية التعزية التي بعث بها الأمير خليفة إلى الرئيس في ضحايا الطائرة المصرية القادمة من باريس إلى القاهرة.

برقية تعزية
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية «بنا» أن الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء تلقى برقية شكر جوابية من أخيه عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، ردا على برقية التعزية التي بعث بها سموه إليه في ضحايا حادث الطائرة المصرية القادمة من باريس إلى القاهرة، أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره لرئيس الوزراء على المشاعر الأخوية الصادقة.

مندوباً للتعزية
أوفد السيسي، العميد أشرف عبد الله للتعزية في وفاة المرحوم اللواء محمود مصطفى وإبلاغ أسرته خالص عزاء سيادته ومواساته.

قرار جمهوري
كما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرار رقم 271 لسنة 2016، بالموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة 3.17 كم٢ نقلا من الأراضى المملوكة للقوات المسلحة وأراضى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمنطقة رأس الأدبية، محافظة السويس، وفقا للخريطة وجدول الإحداثيات المرفقين لصالح جهاز الصناعات والخدمات البحرية التابع لوزارة الدفاع وذلك لتنفيذ المشروع القومى للترسانة البحرية.

الترسانة البحرية
ونصت المادة الثانية من القرار المنشور بالجريدة الرسمية، على أن يؤسس جهاز الصناعات والخدمات البحرية وهيئة قناة السويس، شركة مساهمة مصرية تتولى تنفيذ المشروع القومى للترسانة البحرية فى تلك المنطقة، وتكون حصة هذا الجهاز فى رأسمالها ما يعادل قيمة الأراضى المملوكة للقوات المسلحة المشار إليها فى المادة السابقة بعد تقدير قيمتها بالاتفاق مع هيئة قناة السويس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق