مصر على أعتاب أقوى صفقة أسلحة في التاريخ.. الصواريخ المدمرة «إس -400» أبرزها.. واحدة من أقوى وسائل الهجوم الجوي.. 4800 متر سرعتها في الثانية.. وقوة خارقة لتدمير طائرات الكشف الراداري

الجمعة، 17 يونيو 2016 08:24 م
مصر على أعتاب أقوى صفقة أسلحة في التاريخ.. الصواريخ المدمرة «إس -400» أبرزها.. واحدة من أقوى وسائل الهجوم الجوي.. 4800 متر سرعتها في الثانية.. وقوة خارقة لتدمير طائرات الكشف الراداري
طائرات الكشف الرادارى

دوما ماتسعى القوات المسلحة لتطوير أسلحتها برا وبحرا وجوا لإعداد جيشا قويا يرهب أعداؤه، ومن هنا كان نطقة الانطلاقة نحو صفقات سلاح بمليارات الدولارات أعادت لمصر وضعها الإقليمي والعالمي في فترة وجيــزة، وحرصت القوات المسلحة، علي تنوزيع مصادر تسليحها بين الشرق والغرب، وكانت فرنسا أكبر موردي السلاح لمصر بحرًا وجوًا.

وقال اللواء محمود زاهر خبير، الخبير العسكري، إن المرحلة المقبلة تشهد تعزيزًا للعلاقات العسكرية والاستراتيجية المصرية الروسية في ضوء احتياج مصر لمزيد من الضمانات لمواجهة التهديدات المحيطة بها، كاشفا النقاب عن وجود اتفاقات "تتيح للأسطولين الجوي والبحري الروسيين استخدام المياه والأجواء الإقليمية لمصر وقت الضرورة، متوقعا بشراء مصر منظومة الدفاع الجوى الروسية «إس- 400» لحماية مجالها الجوي.

وفي هذا التقرير ترصد «صوت الأمة»، أبرز المعلومات عن الصواريخ المدمرة «إس -400».

تتكون من 8 مركبات مخصصة لإطلاق الصواريخ

تتكون المنظومة من الإدارة 30 K6E والتى تقوم بإدارة 8 مركبات مخصصة لإطلاق الصواريخ ومركز الإدارة محمل على سيارة Ural-532301 ويستطيع أيضا إدارة منظومات Tor M-1 والبانستير اس 1، ورادار 91N6E مخصص لرصد الأهداف الجوية المزود بأنظمة مقاومة للتشويش ويستطيع رصد 300 هدف ويتمتع بمدى 600 كم، وقواذف من طراز 5P85TE2 بعدد أكبر من 12 قاذف ورادار متعدد الاستخدامات من طراز 92N6 بمدى 400 كم ويستطيع استهداف 100 هدف.

وتستخدم منظومة «إس-400 تريومف» عدة أنواع من الصواريخ التي تستطيع إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حاليًا بما فيها الطائرات والمروحيات والطائرات الموجهة عن بعد التي هي بدون طيار، والصواريخ الجوالة والصواريخ البالستية التكتيكية التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية.

تعتبر منظومات الدفاع الجوى الروسية من أفضل المنظومات فى العالم، ومن أشهر المنظومات الروسية، منظومة مضادة للطائرات: "إيغلا ـ أس"، وأيضا منظومة "إس – 400 تريومف" الصاروخية.

"إس – 400" تُدمر طائرات الكشف الرادارى والشبح الأمريكية

بحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم، تزود المنظومة «إس – 400 تريومف» بحوالى 5 صواريخ مختلفة المهام والأهداف، وفى العام السابق تم تصنيع صاروخ جديد بعيد المدى لهذه المنظومة، أطلق عليه الصاروخ ” 40Н 6 Е” يمكن استخدامه فى تدمير أهداف مهمة ومعقدة، من بينها طائرات الكشف الرادارى البعيد وطائرات الشبح الأمريكية.

مواصفات «إس – 400» الفنية التكتيكية

ويمكن لمنظومة «إس – 400 تريومف» تدمير الأهداف الديناميكية الهوائية، مثل طائرات سلاح الجو التكتيكية والاستراتيجية، إضافة إلى مصادر التشويش من طراز "أواكس" والصواريخ المجنحة، حيث أنها تتصف بقدرتها التدميرية الكافية لجميع أنواع الأهداف الجوية، كما أنها تضم عدة مواصفات فنية تكتيكية، منها على سبيل المثال مدى قدرتها فى اكتشاف أهداف على بعد 600 كم، واستطاعتها تدمير أهداف جوية على بعد 400 كلم، كما أن الإرتفاع الأقصى لإصابة الهدف يكون على بعد 27 كم، وتصل السرعة القصوى للهدف المدمر 4800 كم فى الساعة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق