قافلة طبية مصرية تزور أسمرة وتجري 105 عمليات جراحية

السبت، 18 يونيو 2016 02:01 م
قافلة طبية مصرية تزور أسمرة وتجري 105 عمليات جراحية
قافلة طبية

قامت قافلة طبية مصرية موفدة من وزارة الصحة على نفقة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بزيارة إلى أسمرة.


وذكرت الخارجية في بيان صحفي اليوم السبت أن القافلة ضمت 10 أفراد وهم مشرف عام ومهندس صيانة أجهزة طبية و8 أطباء بمختلف التخصصات، حيث إلتقت القافلة مع أمينة نور حسين، وزيرة الصحة الإريترية، وبعدد من نوابها ومديري المستشفيات، وذلك للإتفاق على جدول أعمال الأطباء، والذين تم توزيعهم على ثلاثة مستشفيات وهي: "أوروتا" و"هاليبت" و"برهان عيني"، طبقًا لتخصصات الأطباء للتنسيق مع مديري المستشفيات لإجراء العمليات اللازمة بالتخصصات التي تحتاج إليها إريتريا. 

وأجرت القافلة الطبية 105 عمليات جراحية، وأجرت فحوصًا طبية على أكثر من 1200 مريض، كما أجرت عمليات عيون وجراحة عظام وجراحة عامة، وقدموا المساعدة للأطباء الإريتريين في كثير من العمليات في حين قام الأطباء المصريين بالعمليات الجراحية المعقدة. 

كما ألقى عدد من الأطباء المصريين محاضرات على الأطباء الإريتريين حديثي التخرج والطلاب بكلية الطب بأسمرة، بالإضافة إلى الأطباء المتخصصين. وقام أطباء التخدير بإعداد وتجهيز أكثر من 65 حالة للعمليات، وتم إصلاح العديد من الأجهزة الطبية وتشغيل عدد آخر جديد، وكان أداء القافلة المصرية جيدًا ومشرفًا بشكل عام.

وأعرب الجانب الإريتري عن تقديره لما قدمته القافلة الطبية المصرية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية من دعم وجهد لإستفادة الكوادر الطبية الإريترية من الخبرات المصرية في مجال الرعاية الصحية، وتم التأكيد على ترحيب إريتريا بالتعاون المستمر في مجال الصحة مع مصر وتطلعها إلى استمرار إيفاد القوافل الطبية المصرية إليها، وخاصة في مجال العيون، حيث تعد هذه المرة الثانية لقيام قافلة طبية مصرية بزيارة إلى إريتريا بعد نجاح القافلة الأولى التي زارت أسمرة خلال الفترة من 23112015 إلى 5122015، والتي عكست ردود أفعال إيجابية على المستويين الشعبي والرسمي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق