بالصور.. بدء توافد الصائمين علي مسجد «المينا» في الغردقة

الأحد، 19 يونيو 2016 05:54 م
بالصور.. بدء توافد الصائمين علي مسجد «المينا» في الغردقة
مصطفي فتيحي

توافد الصائمون علي مسجد الميناء، بمدينة الغردقة، استعداداً لاستقبال آذن المغرب، وأداء شعائر الصلاة، في اليوم الرابع عشر من شهر رمضان الكريم المبارك.

ويعتبر مسجد الميناء بالغردقة من أشهر مساجد محافظة البحر الأحمر، محتلا مكانة كبيره لدى السكان، بسبب مكانته الكبيرة والتي اكتسبها ليس فقط باعتباره أول مسجد أنشئ بالمدينة، ولكن أيضا باعتباره صرحًا إسلاميًا يجسد فنون العمارة الإسلامية بجانب نشر تعاليم الدين الحنيف بكل لغات العالم.

والمسجد يتسع لأكثر من 15 ألف مصلٍ، ومقام على مساحة 8000 متر مربع على البحر مباشرة، وتوجد به 35 قبة ومأذنتين وقاعة للمناسبات والمحاضرات وزادت تكلفة إنشائه عن 35 مليون جنيه، وشاركت العديد من الجهات فى تكلفة الإنشاء بجانب الأهالي.

ويتميز مسجد الميناء بفنون العمارة الإسلامية والزخارف المنقوشة على الجدران، مما جعله مكانا مهما يحرص السياح على زيارته، واستغل أهل الخير ذلك لعمل مكتبة إسلامية مترجمة توضح تعاليم الدين الإسلامى وأخلاق رسولنا الكريم، وسيرته بجانب تفسير للقرآن مترجم، وساهمت تلك المكتبة في إسلام حالات كثيرة من الأجانب بلغت 100 حالة أشهرت إسلامها فى صلاة الجمعة بالمسجد.

ويوجد بالمسجد «مركز دعوى إسلامى» يستقبل السياح الأجانب ليتلقوا محاضرات التعريف بسماحة الإسلام على أيدي علماء من الأزهر يجيدون عدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق