ليبيا مقبرة «أبناء سمالوط».. ذبح 20 شابا من «قرية العور» على يد مسلحى تنظيم داعش.. اختطاف 27 آخرين فى ظروف غامضة.. و«الصراخ والعويل» سلاح الأهالى الوحيد لإنقاذ أبنائهم

الإثنين، 20 يونيو 2016 02:21 ص
ليبيا مقبرة «أبناء سمالوط».. ذبح 20 شابا من «قرية العور» على يد مسلحى تنظيم داعش.. اختطاف 27 آخرين فى ظروف غامضة.. و«الصراخ والعويل» سلاح الأهالى الوحيد لإنقاذ أبنائهم
ماهر مندى

تعد دولة ليبيا مقبرة للعمالة المصرية علي وجة العموم وعلي ابناء مدينة سمالوط علي وجة الخصوص بعد ان شهدت قرية السوبى اليوم خطف 7 من ابناء القرية ولم تكن تلك هى الحادثة الاولى والاخير فشهدت نفس المدينة خطف 20 من أبناء قرية علي يد جماعة مسلحة ولم تنسى مدينة سمالوط الحادث الاليم التى اودى بذبح 20 شاب من ابناء قرية العور من السنوات الماضية.

كما استقبلت اليوم قرية السوبى التابعة لمدينة سمالوط بمحافظة المنيا انباء خطف 7 من ابناء القرية بالعويل والصراخ ليخيم الحزن علي القرية فى أيام الصيام على فراق 7 من ابناء القرية وهم "محروس جمعة بركات – محمد أحمد سيف- رامي رضا توني – نبيل حفظي سيد – نجاح جمال توني – خلف ناجح شتيوي – وليد فرحان، وجميعهم من قرية السوبي".

كما شهدت السنوات الماضية ذبح 21 من ابناء قرية العور علي يد ارهاب ليبيا وهم حيث قام التنظيم الإرهابي بذبح كل من ماجد سليمان شحاته 45 سنة تواضروس يوسف تواضروس 45 سنة وهانى عبد المسيح صليب 31 سنة وميلاد مكين زكى 27 سنة وصموئيل الهم 29 سنة ملاك ابراهيم سانيوت 30 سنة وملاك فرج ابراهيم 31 سنة عزت بشرى نصيف 29 سنة ويوسف شكرى يونان 25 سنة وأبانوب عياد عطية 24 سنة وبيشوى إسطفانوس كامل 26 سنة وشقيقه صموئيل إسطفانوس 22 سنة وكيرولس بشرى فوزى 23 سنة وجرجس ميلاد سانيوت 23 سنة ومينا سيد عزيز 23 سنة. وجميعهم من قرة العور.

بالإضافة إلي 6 آخرين وهم عزت بشري نصيف، من قرية دفش ولوقا نجاتي من قرية الجبالي وعصام بدار سمير من قرية الجبالي وملاك فرج إبرام من قرية السوبي وسامح صلاح فاروق من قرية منقريوس وجابر منير عادلي من قرية منبال بمركز مطاي.

ومنذ شهر يناير الماضى تم خطف 15 من ابناء مدينة سمالوط علي يد مسلحون طلبا للفدية.

بدوره، قال المهندس جمال مبارك رئيس مجلس مدينة سمالوط فى تصريح لـ " صوت الامة " انه قام بأخطار جميع الجهات الامنية وان الاهالى لم تؤكد قرار الخطف بل انهم محجوزين.

وأوضح ان 6 اشخاص من قرية السوبى واخر من قرية العور التى شهدت منذ السنوات الماضية ذبح 20 من ابناء القرية علي يد تنظيم داعش مؤكد انه علي تواصل مستمر بشيخ القرية الحاج شرقامى.

بينما أكد الحاج فتح الله، ضمن أعيان قرية السوبى بمدينة سمالوط، على أن الخبر التى تردد عبر وسائل الاعلام صحيح وأن هناك 7 من أبناء القرية تم خطفهم أثناء العودة من دولة ليبيا الى مصر، مؤكد أن رئيس مجلس المدينة جمل مبارك متواجد الأن وسط الأهالى وانه علي اتصال بجميع القيادات الأمنة للتعرف علي حقيقة الأمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة