الجابون تطلق برنامج دعم فني لتوفير نظام صحي حديث

الأربعاء، 22 يونيو 2016 07:13 ص
الجابون تطلق برنامج دعم فني لتوفير نظام صحي حديث

أطلقت وزارة الصحة الجابونية، رسميا برنامج دعم فني لخطة تطوير الرعاية الصحية على أن تقوم منظمة علوم الإدارة الصحية بتوفير الدعم الفني وهي منظمة أمريكية غير هادفة للربح.

وحضر مراسم الإعلان عن البرنامج النائب الأول لرئيس الوزراء بول بيوجي، وهو المسؤول عن الصحة والأمن الاجتماعي والتضامن الوطني، وشركاء تطوير المشاريع المختلفة، ومن ضمنهم منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية واليونيسيف.

ويهدف هذا البرنامج إلى تنفيذ الأهداف المنصوص عليها في برنامج التنمية الصحية الوطنية، التي أوصى بها رئيس الجمهورية، علي بونجو أونديمبا، وتتمثل في تطوير النظام الصحي الحديث والأيسر منالا، وخاصة بالنسبة للأفراد المحتاجين .

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء الجابوني أنه ينبغي على بلاده ضمان المساواة في الحصول على خدمات الرعاية الصحية للجميع، وهذا سبب إطلاق الوزارة هذه الخطة، والتي تهدف إلى تحقيق تحسن في خدمات الرعاية الصحية في الجابون، وفقا لبرنامج تكافؤ الفرص التي أطلقها رئيس الدولة.

وسوف تساهم منظمة علوم الإدارة الصحية الأمريكية تحركات الحكومة في أربعة مجالات ذات أولوية ألا وهي إدخال تحسينات على مجموعة من خدمات الرعاية الصحية، والإدارة الصحية، ونظم التمويل القائمة على النتائج وتوفير المنتجات الطبية الأساسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق