ملامح الساعات الأولي من إنتخابات المقعد الشاغر في الفيوم.. إنتشار أمني مكثف أمام مقرات اللجان.. «الأمن» ينفي توزيع مال سياسي علي الناخبين.. وضبط مواطن ينتحل صفة شقيقة مستخدمًا بطاقته الشخصية

السبت، 25 يونيو 2016 11:50 ص
ملامح الساعات الأولي من إنتخابات المقعد الشاغر في الفيوم.. إنتشار أمني مكثف أمام مقرات اللجان.. «الأمن» ينفي توزيع مال سياسي علي الناخبين.. وضبط مواطن ينتحل صفة شقيقة مستخدمًا بطاقته الشخصية
إنتخابات الفيوم
أمنية رمضان

فتحت صباح اليوم السبت، اللجان الانتخابية بدائرة مركز الفيوم، أبوابها أمام الناخبين بمختلف الدوائر، في اليوم الأول لجولة الانتخابات التكاملية على مقعد النائب الراحل محمد الخولي، وتستمر لمدة يومين حيث تضم الدائرة 128 لجنة موزعة في 47 مقرا ومقيد أمامها أكثر من 248 ألف ناخب وناخبة.

وتجرى اعادة الانتخابات بين المرشحة عبير سليمان زوجة النائب الراحل، والمرشح عمرو نبيل أبو السعود بعد حصولهم على أعلى الأصوات فى الجولة الأولى من الانتخابات.


إنتشار أمني مكثف
حالة من الهدوء تعم الفيوم وسط انتشار مكثف لقوات الشرطة بمقرات اللجان والمناطق المحيطة بها، وانتشار منظم للأقوال الأمنية، بدأ توافد عدد من الناخبين الى لجان الاقتراع بمركز الفيوم بعدما فتحت أبوابها صباح اليوم ، للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة من الانتخابات التكميلية على مقعد النائب محمد مصطفى الخولى فى البرلمان، بعد أن وافته المنية فى أبريل الماضى.


إستخدام المال السياسي
فيما شدد اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، على تأمين لجان الفيوم، مشيرًا إلى أنه لن يمسح بأى تجاوزات بمحيط اللجان الانتخابية أو القيام بأى اعمال شغب أو تصرفات تؤثر على سير العملية الانتخابية.

و نفى «العبد» ما تردد على لسان المرشحة عبير سليمان، عن استخدام منافسها للمال السياسي أو توزيعه على الناخبين للحصول على اصواتهم.


تحرير محضر
وكشف مدير أمن الفيوم، عن تحرير محضر لمواطن انتحل صفة شقيقه ودخل ببطاقة الرقم القومى الخاصة به ليدلى بصوته مكانه، مشيرًا إلى رفع درجات الحظر والتأمين لظهور العملية الإنتخابية بشكل يليق بمصر وشعبها.


نتائج الجولة الأولي
وفى سياق متصل، توجه المصريين المقيمين بالخارج أمس من أبناء دائرة مركز الفيوم بمحافظة الفيوم الى مقر السفارات المصرية للادلاء بأصواتهم.

وأظهرت نتائج فرز الأصوات فى الجولة الأولي حصول المرشح عمرو محمد نبيل أبو السعود "مستقل" على 23 ألفا و285 صوتا، بينما حصلت المرشحة عبير محمد سمير حسن "مستقلة" على 21 ألفا و128 صوتا، وحصل المرشح محمد فؤاد زغلول "مستقل" على 6 آلاف 848 صوتا، وحصل المرشح عبد الباسط عبد الصمد "مستقل" على 463 صوتا، وحصل المرشح فوزى سيد عبد السميع "مرشح حزب الوفد" على 1418 صوتا، وحصل المرشح رفعت أحمد عباس "مستقل" على 997 صوتا، وحصل عماد محمد عبد التواب "مستقل" على 478 صوتا، وحصل كمال هاشم أحمد "مستقل" على 276 صوتا، ويبلغ إجمالى عدد الناخبين بالدائرة 260 ألف ناخب، وبلغ إجمالى عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 58 ألفا و786 ناخبـا، وبلغ إجمال الأصوات الصحيحة 54 ألفا 993 صوتا، بينما بلغت الأصوات الباطلة 3763 صوتا.

وتمكن 2 منهم من الوصول لجولة الإعادة وهم المهندس عمرو أبو السعود، عضو مجلس النواب السابق، والدكتورة عبير سليمان زوجة النائب الراحل محمد الخولى، حيث حصل أبو السعود على 23285 صوتًا، فيما حصلت عبير سليمان على 21128 صوتًا.


8 مرشحين
وكانت الانتخابات فى جولتها الأولى قد دارت بين 8 مرشحين، 6 منهم مستقلين وهم الدكتورة عبير سليمان، زوجة النائب الراحل محمد الخولى، وعمرو أبو السعود النائب السابق للدائرة، والذى مثلها فى البرلمان لدورتين، فيما يمثل حزب مستقبل وطن المرشح محمد فؤاد زغلول، وحزب الوفد الدكتور فوزى عبد السميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة