10 فوائد للنعناع على بشرتك

السبت، 25 يونيو 2016 04:03 م
10 فوائد  للنعناع على بشرتك
نعناع
أية أشرف

كثيرا مننا يعلم الفوائد الذهبية التى يمنحها النعناع للجسم ، كما ان له قدرته العلاجية ايضا
ولكن هل تسألت ذات مرة عن فوائده للبشرة
و فيما يلي هم هذه الاستخدامات بحسب موقع ستايل كريز الإلكتروني:

- يعرف النعناع بخواصه المضادة للالتهابات، لذلك يمكن استخدام شراب النعنع لعلاج التهابات الجلد والتخلص من آثار لدغات البعوض والحشرات الأخرى.

- يوضع زيت النعناع على الشعر ما بين 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، ويدلك بشكل خفيف ثم يترك لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، ويساعد ذلك على التخلص من القمل وآفات فروة الرأس الأخرى.

- يخلط شراب النعناع مع الشوفان، ويفرك به الجلد لإزالة الخلايا الميتة، كما يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من آثار البثور وحب الشباب.

- تنقع الرجلان في الماء المغلي المضافة إليه أوراق النعناع، وهذا يساعد على علاج تشققات كعوب الرجلين، ويزيل الروائح الكريهة منهما.

- توضع عجينة من أوراق النعناع على مناطق الرؤوس السوداء، وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء، حيث يعرف عن النعناع قدرته على التخلص من الرؤوس السوداء.

- يساعد حمض الصفصاف الذي يحتوي عليه النعناع في علاج حب الشباب. تصنع عجينة من أوراق النعناع مع ماء الورد الطبيعي، وتوضع على المناطق المصابة لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء.

- يساعد استخدام أوراق النعناع في السيطرة على البشرة الدهنية، كما تحتوي على فيتامين أي الذي يساعد على تجديد البشرة والحفاظ على شبابها ونضارتها.

- يمكن وضع أوراق النعناع الطازجة على الجبين لتخفيف آلام الرأس والشعور بالنشاط والانتعاش من جديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق