نصائح للحامل بالسير داخل الطائرة بين الحين والآخر لتجنب تكوين جلطات بالساقين

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 07:26 ص
نصائح للحامل بالسير داخل الطائرة بين الحين والآخر لتجنب تكوين جلطات بالساقين

أكدت الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد ان النساء الحوامل بامكانهن السفر بالطائرة بأمان حتى الاسبوع ال37 من الحمل، غير انها اوصت بضرورة ترك المقاعد والسير داخل الطائرة بين الحين والآخر لتجنب تكوين جلطات بالساقين او منطقة الحوض عند الحامل.

واشارت نشرة ارشادية محدثة صادرة عن الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد الى ان سير المرأة الحامل بين الحين والآخر داخل الطائرة وعدم جلوسها في مقعدها طوال الرحلة يقلل بشدة خطر تكوين تلك الجلطات الدموية التي يمكن ان تشكل خطورة على الحياة.

واوضحت النشرة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ان السفر بالطائرة ليس ضارا بالام او الجنين طالما ان الحمل وضعه مستقر، مؤكدة ايضا ان اجهزة المسح الموجودة بالمطارات لتحسين اوضاعها الامنية لا تشكل خطرا على الحامل او جنينها.

وذكرت النشرة الارشادية ان السيدات الحوامل يتعرضن لخطر الاصابة بالجلطات الدموية التي تتكون في الساقين او منطقة الحوض، واذا ما انتقلت الى الرئتين يمكن ان تهدد حياة الحامل.

وتقدم النشرة مجموعة من النصائح للحامل اثناء السفر بالطائرة لتجنب الاصابة بتلك الجلطات من اهمها ارتداء ملابس وجوارب واحذية مريحة وترك المقعد بين الحين والآخر للسير داخل الطائرة وتناول الماء كل فترة وتجنب المشروبات الكحولية او تلك التي تحتوي على الكافيين (والتي تتضمن المشروبات الغازية).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق