خبراء: العدسات اللاصقة المغشوشة تسبب إلتهاب العيون للملايين

الأربعاء، 29 يونيو 2016 07:47 ص
خبراء: العدسات اللاصقة المغشوشة تسبب إلتهاب العيون للملايين

حذرت دراسة طبية من العدسات اللاصقة المغشوشة والإستخدام غير الملائم لها في تسببها لإلتهابات العين بين الملايين من الأمريكيين، مشددة على أهمية تنظيم العدسات بمحليل التنظيف المطهرة لمنع حدوث حالات إلتهاب القرنية.

وتشير الدراسة إلى إساءة الملايين من الأمريكيين استخدام العدسات اللاصقة ليتم ارتداؤها لفترات طويلة بالإضافة إلى عدم تنظيفها بالطرق السليمة والصحية، ما يتسبب فيما يقرب من مليون حالة إصابة بالعين فى الويات المتحدة سنويا.

ويتم تشخيص إلتهاب القرنية بأنها العدوى التى تصب قرنية العين، ليتسبب فى إلتهابات، وآلام فى الحالات الشديدة قد تصل بالمريض إلى فقدان البصر، وفقا لخبراء فى مركز الوقاية ومكافحة الامراض الامريكى.

وكشف الخبراء أن هناك أكثر من 38 مليون أمريكى يرتدون العدسات اللاصقة، لتشكل سوء الإستخدام والرعاية أكبر أحد أهم العوامل لهذة الالتهابات.

وأوضحت الدكتورة جنيفر كوب أستاذ علم الأوبئة بالمركز الأمريكى أن العدسات اللاصقة تقدم العديد من الفوائد، لكنها لسيت خالية من المخاطر، مشددة على كون التهابات القرنية يمكن أن تكون عدوى مخيفة، إلا أنه يمكن الوقاية منها بإتباع الضوابط الصحية اللازمة للحفاظ على العدسات وطرق تعقيمها وتنظيفها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى شدد فيه الباحثون على أن العادات السيئة، مثل النوم بالعدسات اللاصقة، وعدم تنظيف أو استبدال المحلول المنظف فى كثير من الأحيان، علاوة على ترك العدسات اللاصقة تبتل أثناء السباحة أو الحمام، كثيرا ما يعرض القرنية لخطر الألتهابات، ليصبح الاشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة ضحايا أكثر من 20 مرة أكثر للوقوع فريسة لإلتهابات القرنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة