تفاصيل لقاء السيسى فى حفل إفطار «الأسرة المصرية».. شدد على الحد من ظاهرة تسريب الإمتحانات.. طالب بمراجعة استراتيجية التعليم.. أيد قرار القضاء بشأن إتفاقية ترسيم الحدود.. ورسائل خاصة لأجهزة الأمن

الأربعاء، 29 يونيو 2016 10:33 م
تفاصيل لقاء السيسى فى حفل إفطار «الأسرة المصرية».. شدد على الحد من ظاهرة تسريب الإمتحانات.. طالب بمراجعة استراتيجية التعليم.. أيد قرار القضاء بشأن إتفاقية ترسيم الحدود.. ورسائل خاصة لأجهزة الأمن
أحمد جلال

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، الإفطار الثانى للأسرة المصرية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب، ومشايخ سيناء والبحر الأحمر، وممثلين عن العمال والفلاحين، وعدد من الكتاب والصحفيين والإعلاميين والفنانين، وعدد من الأبطال الرياضيين، وممثلين عن ذوى الاحتياجات الخاصة، وشباب الجامعات.

وألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة أكد فيها على أن مفهوم «الأسرة المصرية» فى شهر رمضان له معانٍ كثيرة نستلهم منها أصالة العادات والتقاليد المصرية التى نحرص على استمرارها والتمسك بها.

تسريب امتحانات الثانوية العامة
وأضاف الرئيس خلال كلمته أنه تابع باهتمام بالغ حوادث التسريب المؤسفة التى شهدتها امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مؤكداً تفهمه وتعاطفه الكامل مع أبنائه الطلاب وأسرهم، وما عانوه من جهد للتحصيل الدراسى على مدار عام كامل.

وأكد الرئيس، على أهمية التصدى لهذه الظاهرة والقضاء على أسبابها، مشيراً إلى أن إعادة بعض الامتحانات إنما جاءت للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص الذى يتعين أن يكون مكفولاً لجميع الطلاب فى إطار من العدالة والشفافية.

وأشار الرئيس إلى تكليفه لكافة الأجهزة المعنية باتخاذ اللازم لوقف هذه الحوادث من خلال إجراءات عاجلة، والعمل على الحيلولة دون تكرارها فى الأعوام المُقبلة، موضحاً إلى أنه كلف المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى بدراسة ومراجعة استراتيجية التعليم بهدف تطويرها، مشيراً إلى أن العام القادم سيشهد نظاماً متطوراً لتقييم الطلاب بما يوفر مناخاً أكثر اطمئناناً للأسرة المصرية وللطلاب أنفسهم وبما يخفف من حدة التوتر، الذى تعانيه الأسرة المصرية جراء اختبارات الثانوية العامة.

اتفاقية ترسيم الحدود
وفيما يتعلق باتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، أكد الرئيس حرصه على ترسيخ دولة المؤسسات، مشيراً إلى أنه لا تعقيب على أحكام القضاء فى إطار الحرص على دولة المؤسسات. ووجه الرئيس الحكومة إلى زيادة إيضاح الموقف وقيام وسائل الإعلام بإبراز الحقائق الخاصة بهذا الموضوع، مشدداً على أن الحكومة لن تفرط فى ذرة من تراب الوطن، وتتحمل الأمانة التى كلفها بها الشعب المصرى لحماية أرض الوطن.

أكد الرئيس عدم التفريط في حبة رمل واحدة من تراب مصر، مشيدا بحرص المصريين على الحفاظ على بلدهم وأرضهم فيما يتعلق بالقضية المثارة حاليا بشأن حكم المحكمة الإدارية، الخاص بترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وقال الرئيس في كلمته خلال حفل إفطار الأسرة المصرية مساء اليوم الأربعاء، إننا حريصون على دولة المؤسسات وعلى احترام وعدم التعليق على أحكام القضاء التي هي ملزمة لنا جميعا ونحترمها.

ودعا السيسي الحكومة إلى تقديم المزيد من الإيضاح للرأي العام بشأن الموقف وإظهار كل الوثائق والأسانيد المتعلقة بوضع الجزيرتين، كما دعا وسائل الإعلام إلى توضيح الموقف والإسهام في بناء الثقة بين الناس والقيادة والشعب .

وقال السيسي إن الموضوع له حساسيته، مضيفا : أرجو خلال الأيام القادمة بالإضافة إلى إجراءات التقاضي أن يتم المزيد من الشرح للناس، مؤكدا أن الدولة ليس لديها ما تخفيه، وأن الشعب أمننا على مصر ونحن نحافظ على هذه الأمانة.
وأشار السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو إلى أن الشعب المصري أثبت أن لا أحد يستطيع أن يفرض عليه شيء لا يريده، وأنه إذا أراد الشعب فعلينا جميعا أن نستجيب لإرادته.

رسائل خاصة لأجهزة الأمن
ودعا الجميع إلى الانتباه خلال الأيام القادمة حتى لا يستطيع أحد أن ينال من مصر، مؤكدا أن مصر تستحق أن نحافظ عليها، كما دعا أجهزة الأمن والجيش والداخلية والإعلام إلى العمل لكي لا يستطيع أحد أن ينال من البلد، وقال السيسي : علينا أن نحافظ على بلدنا وعلى أمنها واستقرارها خلال الأيام القادمة أكثر من أي وقت مضي.

كما هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي جموع الشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك، وبمناسبة ثورة 30 يونيو.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في حفل إفطار الأسرة المصرية، إن المصريين اكدوا أنه لا يوجد أحد يستطيع أن يفرض عليهم شيئا، مضيفا أن الشعب إذا أراد شيئا فالجميع يستجيب لإرادته.

واختتم الرئيس كلمته بتوجيه الشكر للحاضرين على مشاركتهم في حفل إفطار الأسرة المصرية، قائلاً: إننا حرصنا على استمرار هذا التقليد الجميل الذي نحرص على إحيائه واستمراره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق