4 عروض مسرحية بالاسماعيلية لفرقة تراحيل حول المشاكل التى يعانى منها بدو سيناء

الأحد، 10 يوليو 2016 01:11 م
4 عروض مسرحية بالاسماعيلية لفرقة تراحيل حول المشاكل التى يعانى منها بدو سيناء
وليدنصر

انتهي مركز الشرق الأوسط من تنفيذ 4 عروض مسرحية جديدة لفرقة تراحيل بمحافظة الإسماعيلية في اطار مشروع انتمي ، حيث قام العارضيين المسرحيين لفرقة تراحيل بتنفيذ 4 عروض فنيه بمحافظة الإسماعيلية ضمن خطة المشروع لتدشين فرقة مسرح شارع من ابناء القبائل البدوية خلال يومي 8 و 9 يوليو بحضور جماهيري غير مسبوق تشهده المدينة .

حيث فوجئ اهالي الإسماعيلية ببوسترات الفرقة تكسوا المواقف والمتنزهات العامة والمطاعم والكافيهات واماكن التجمع الثقافي بالمحافظة ، وتدور احداث مسرحية ارض الفيروز حول المشاكل التي تواجه سكان سيناء اثناء نزوحهم الي محافظات اخري مع مزيج من الفلكلور والثقافة البدوية .

وقد صرحت صفاء عبد الله وهي احدي الممثلين في العرض ان الفن والمسرح هم خط الدفاع الاول عن مدنية الدولة وهو ايضا الطريقة الافضل لمواجهة الافكار المتطرفة بشمال سيناء .

وصرح وليد عبد الحليم مدير المشروع ان الفرقة تستعد حاليا للسفر خارج مصر لعرض المسرحية خلال فاعليات مهرجان صفاقس الثقافي الدولي .

ومن الجدير بالذكر ان عدد من شاهدوا العرض بالاسماعيلية قرابة ال 3000 مشاهد مع تجاوب واسع من الجمهور مع الممثلين وطرح عدة افكار من الجمهور داله علي مدي تعاطفهم مع اهالي شمال سيناء وتغيير الصورة النمطية التي تصدرها وسائل الإعلام المختلفه عنهم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق