عمرو كمال: سأتقدم بمقترح لتغليظ العقوبة على ختان الإناث لتصل للإعدام

الإثنين، 11 يوليو 2016 11:56 ص
عمرو كمال: سأتقدم بمقترح لتغليظ العقوبة على ختان الإناث لتصل للإعدام
هدير ناصر

أكد النائب عمرو كمال، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن مشروع قانون تغليظ العقوبة على ختان الإناث الذى اعدته المجلس القومى للسكان مهم وجيد، لأن ختان الإناث أصبح مشكلة كبيرة، وهناك أناس كثيرون يجهلون بخطورة الأمر .

وأكد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن أن تغليظ العقوبة سيجعل الأطباء يخشون من إجراء مثل هذه العمليات، ولن تكون هذه الظاهرة مباحة مثل ما كانت فى الماضى.

وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ضرورة أن تصل عقوبة ختان الإناث الذى يؤدى إلى الموت، إلى الاعدام، موضحا أنه سيتقدم بمقترح للبرلمان بأن تصل عقوبة الوفاة فى حالات الختان للإعدام. كانت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة كشفت عن التعديلات التى يتم إدخالها على القانون الجديد لتشديد العقوبات على ختان الإناث، والتى تضمنت تعريف وتحديد ختان الإناث داخل النص القانونى، وتجريم فعل ختان الإناث والشروع فيه حتى يكون للقانونى دوراً وقائياً.

وتضمن تشديد العقوبة إلى السجن المشدد، باعتبار فعل ختان الإناث ينتج عنه عاهة مستديمة لا يمكن البراء منها، وأن هذا الفعل فى أغلب الأوقات يتم من شخص بالغ على طفل وطبقا لقانون الطفل ينبغى مضاعفة العقوبة إذا تمت من بالغ على طفل"، وإذا نتج عن ختان الإناث وفاة المجنى عليها تكون العقوبة السجن المؤبد، باعتباره ضرب أفضى إلى موت مع سبق الإصرار .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة