اقلاع جيل جديد من سفن المراقبة الفضائية في الصين

الأربعاء، 13 يوليو 2016 05:18 م
اقلاع جيل جديد من سفن المراقبة الفضائية في الصين

انطلقت سفينة "يوانوانج-7" التي تمثل الجيل الجديد من سفن المراقبة الفضائية الصينية بشكل رسمي أمس الثلاثاء، بعد فترة تجريبية لستين يومًا، ومن المقرر أن تقوم بمهمة التتبع البحري للمركبة الفضائية المأهولة "شنتشو-11" ومهام فضائية أخرى في وقت لاحق من العام الجاري.

وسجلت السفينة التي صممتها الصين مستوى عاليًا جديدًا لتكنولوجيا المراقبة الفضائية.

وبدأ بناء السفينة في يوم 10 أكتوبر من عام 2014 في شركة (مجموعة ) جيانغنان المحدودة لبناء السفن، وتتمتع السفينة التي يبلغ طولها 220 مترا وارتفاعها 40 مترا بقدرة إزاحة تبلغ 25 ألف طن، كما يمكنها مقاومة إعصار عنيف بقوة 12 درجة، والإبحار لمدة 100 يوم على الأكثر بعد تزويدها بالإمدادات الكافية.

وتمتلك الصين الآن سبع سفن للمراقبة الفضائية من سلسلة يوانوانج التي نفذت نحو 70 مهمة وسافرت لأكثر من 1.5 مليون ميل بحري في محيطات الهادئ والأطلسي والهندي.

ومن المقرر أن تحمل المركبة الفضائية شنتشو-11 رائدي فضاء للقيام بالالتحام بالمختبر الفضائي "تيانقونج-2" الذي يعد مختبرا فضائيا ثانيا للصين ويتوقع إطلاقه في خريف العام الجاري.

وأقلعت السفينتان يوانوانغ-1 ويوانوانج-2، وهما من الجيل الأول من سفن المراقبة الفضائية في الصين، في عام 1979، وبذلك أصبحت الصين رابع دولة تملك تكنولوجيا المراقبة الفضائية بعد الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق