تدشين أول حملة لحظر بيع «حبة الغلة القاتلة» بالدقهلية

الخميس، 14 يوليو 2016 08:16 م
تدشين أول حملة لحظر بيع «حبة الغلة القاتلة» بالدقهلية
حمدى سليمان

دشن عدد من شباب محافظة الدقهلية، حملة تحت عنوان «أرواحنا مش رخيصة.. لا لبيع حبة الغلة القاتلة»، لحظر بيع وتداول هذا المبيد السام بمحافظة الدقهلية.

وقال محمد عبد الغني شادى، المنسق الإعلامى لتحالف شباب الثورة، إنهم دشنوا هذه الحملة نظرا ً لأنه في الأونة الأخيرة هذه الحبة القاتلة أصبحت طريقة للإنتحار وتحولت إلى شبح موت يطارد الجميع في حالة الغضب واليأس والإقدام مشيرا ً إلى أن معظم حوادث الانتحار بحبة الغلة تنتهى بالموت السريع.

وأضاف «شادى» أن هذه الحبة يستخدمها معظم أهالينا لتخزين الغلة وحمايتها من التسوس ولكن ظهر لها إستخدام آخر وهو أثناء غضب طفل أو شاب أو بنت أو طفله من أسرته فيلجأ لإستخدام تلك الحبه كتهديد للأسرة على الإنتحار، موضحا أن تلك الحبة القاتله شديده المفعول ومعظم الحالات التى أقدمت على ذلك لم ينجوا منها أحد بسبب سرعة زيادة السموم فى الجسم.

وأشار«شادى» إلى أن هذه الحملة ستقوم برصد الأماكن التى تباع فيها هذه الحبة كما ستقوم بعمل منشورات وملصقات للتوعية وستنظم ندوات عن خطورتها وستخاطب الأوقاف وأقسام الشرطة والتموين من أجل عمل حملات على الأماكن التى تباع فيها ومنعها والتنبيه على العمد والمشايخ فى القرى مضيفا ً أن الشركة المنتجة لهذه الحبة القاتلة هى شركة صينية ولا يوجد لها عقار مضاد في حالة التسمم مؤكدا ً أن هذه الحبه محرمة دوليا ًوحظرتها الدول العربية، عدا مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق