أبرز الكباري والطرق المغلقة داخل القاهرة.. «قصر النيل» لصيانة وترميم فواصله.. «دار السلام وكوبري القبة» للتجديد.. ومواصلة أعمال مترو الأنفاق تتسبب في غلق «أحمد عرابي» بالمهندسين

الجمعة، 15 يوليو 2016 11:45 ص
أبرز الكباري والطرق المغلقة داخل القاهرة.. «قصر النيل» لصيانة وترميم فواصله.. «دار السلام وكوبري القبة» للتجديد.. ومواصلة أعمال مترو الأنفاق تتسبب في غلق «أحمد عرابي» بالمهندسين
نورهان سعيد

أوضحت الإدارة العاملة للمرور أنه تم إغلاق عدة كبارى وشوارع فى مصر بدءا من أمس الخميس وتستمر لعدة أسابيع، على أن يتم فتح تحولات مرورية من أجل سحب الكثافة المرورية، ومنع الازدحام فى الشوارع، ولتسيير حركة المرور فى المناطق التى يتم فيها الإصلاحات.

غلق كوبرى قصر النيل لمدة 3 أسابيع
يتم إغلاق الكوبري نظرأ لأعمال صيانة وترميم فواصل الكوبرى، والتي تنفذها شركة المقاولون العرب، على أربع مراحل باستقطاع حارة واحدة فقط من اتجاه واحد بالتبادل مع باقى الحارات، وتبدأ الأعمال من 12 ليلا حتى 6 صباحا من الخميس إلى الأحد أسبوعيا.

غلق شارع أحمد عرابى بالمهندسين 45 يومًا
أجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة بقيادة اللواء مجدى إسماعيل، تحويلات مرورية، بعد إغلاق شارع أحمد عرابى بالمهندسين، لاستكمال أعمال المرحلة الثالثة لإنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق، لمدة 45 يوما مع تعزيز المنطقة بالخدمات المرورية اللازمة، على أن تكون هذه التحويلات فى منطقة المهندسين بطول 440 مترا مع انتشار رجال المرور لسحب الكثافات المرورية من المكان وإزالة أى معوقات مرورية لحركة السيارات ومنها:

غلق الطريق فى الاتجاه القادم من محور عرابى اتجاه ميدان سفنكس بمدخل شارع رشيد، وتحويل المسار المرورى أمام حركة السيارات، وتكون الأعمال لمرافق مواسير صرف صحى ومياه وكهرباء وتليفونات وكابلات فايبر.

سير جميع السيارات من شارع أحمد عرابى إجبارى يمينا إلى شارع رشيد ثم يسارا إلى شارع شرق الترسانة ثم العودة لشارع أحمد عرابى عن طريق شارع فرعى يقع بين البلوك 93 والبلوك 94 بمساكن الأوقاف، يصل بين شارع شرق الترسانة وشارع أحمد عرابى.

إغلاق شارع رشيد بالقرب من شارع عرابى فى الاتجاه القادم من شارع وادى النيل، أمام الجزيرة الوسطى لشارع شرق الترسانة بسبب تلك الأعمال وتحويل حركة المركبات على الشوارع الجانبية.

توجه السيارات من شارع وادى النيل اتجاه أحمد عرابى عن طريق شارع رشيد دخول إجبارى يمينا لشارع شرق الترسانة.

إزالة المعوقات المرورية بالجزيرة الوسطى بشارع شرق الترسانة لاندماج السيارات القادمة من شارع وادى النيل مع السيارات القادمة من شارع أحمد عرابى.

إغلاق جزئي لكوبري القبة لمدة 21 يوما
قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة، إجراء إغلاق جزئي لكوبري القبة لمدة 21 يوما، بسبب أعمال التجديد والإحلال، على أن تبدأ الأعمال أسبوعيا من الخميس 12 ليلا وحتى الأحد 6 صباحا، ومن المقرر انتهاء الأعمال في 5 من أغسطس وستقوم الإدارة باتخاذ ما يلزم وتعيين الخدمات المرورية اللازمة.

إغلاق جزئي لكوبري دار السلام لمدة 13 يومًا
تم الإغلاق بشكل جزئي لكوبرى دار السلام للبدء في أعمال إحلال وتجديد فواصل الكوبري في اتجاه واحد على مدى اليوم ونقل الحركة للاتجاه الآخر ذهابا وإيابا، وستبدأ الأعمال اعتبارا من يوم17 يوليو وحتى 30 يوليو» وفقا لتصريحات أمنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق