صدور الطبعة العربية من «أشعار أحمد فؤاد نجم.. بلاغة التراث البديل»

السبت، 16 يوليو 2016 11:24 ص
صدور الطبعة العربية من «أشعار أحمد فؤاد نجم.. بلاغة التراث البديل»
هبه حسن ابو القاسم

صدرت حديثًا عن المركز القومي للترجمة، الطبعة العربية من كتاب «أشعار أحمد فؤاد نجم.. بلاغة التراث البديل»، من تأليف وترجمة كمال نجيب عبد الملك، ومن تحرير وتقديم مسعود شومان.

أحمد فؤاد نجم علامة في تاريخ النضال بالشعر، اختلف بعض النقاد والشعراء حول حجم شاعريته، لكنهم أجمعوا على تمييز شخصيته وخصوصيتها، وعلى الرغم من الجدل الذي دار حول تجربته، فقد أجمع العامة على محبة ما يقول وما يكتب، لا يدعي علما عميقا بالشعر وسراديبه، لكنه يعرف هدفه كرصاصة تذهب لهدفها مباشرة.

مؤلف ومترجم الكتاب، الدكتور كمال عبد الملك أستاذ الأدب العربي في الجامعة الأمريكية في دبي، حاصل على جائزة التفوق من جامعة براون، ومن الجامعة الأمريكية في دبي لعامين متتاليين لتميزه في التدريس والأبحاث الأدبية، له عدد كبير من المؤلفات بالإنجليزية والعربية، ومن مؤلفاته بالإنجليزية (بلاغة العنف: العرب واليهود في الأدب الفلسطيني والسينما الفلسطينية المعاصرة) و(التقليد والحداثة وما بعد الحداثة في الأدب العربي).

محرر الكتاب؛ مسعود شومان، شاعر وباحث، عضو اتحاد كتاب مصر، وله عدد كبير من الترجمات والمشاركات في أعمال درامية، كما كتب أشعار عدد من المسرحيات، منها "عزيزة ويونس"، "المحروسة"، "بالعربي الفصيح"، "درب عسكر"، "آخر الفرسان".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق