بالصور.. لاعبون خلدوا ذكرى شهداء مذبحة بورسعيد.. أولهم «الساحر» في «بني ياس الإماراتي».. محمد صلاح يرتدي قميص «74» مع فيورنتينا الإيطالي.. و«الجابوني» آخرهم

السبت، 16 يوليه 2016 02:55 م
بالصور.. لاعبون خلدوا ذكرى شهداء مذبحة بورسعيد.. أولهم «الساحر» في «بني ياس الإماراتي».. محمد صلاح يرتدي قميص «74» مع فيورنتينا الإيطالي.. و«الجابوني» آخرهم
هاله عصام

في عالم كرة القدم، هناك أرقامًا صنعت أساطير، وأساطير صنعت أرقامًا، منها الرقم المأسوى «74»، عدد رقم الشهداء في مجزرة بورسعيد المشهورة.

وكرم النادي الأهلى شهداؤه الـ74 الذين سقطوا عقب مباراة المصري والأهلي، والتي تعرف إعلاميًا بـ«مذبحة بورسعيد»، بحصوله على موافقة وزارة الرياضة لارتداء رقم 74 على «أكمام» قميص الفريق الأحمر في المسابقات المحلية، وأرسل الأهلي إلى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، موافقة وزارة الرياضة وطلب منه أن يرتدي قمصان عليها نفس الرقم في الإحماء الذي يسبق مباراة صن شاين.

وورغم محاولات النادي لتكريم هؤلاء الشهداء، إلا أن هناك لاعبون خلدوا ذكرى شهد «مذبحة بورسعيد»، ترصدها «صوت الأمة» من خلال السطور التالية:

«أبوتريكة» إلى نادي بني ياس الإماراتي، على سبيل الإعارة، في فترة الانتقالات الشتوية، عام 2013، ليختار ارتداء رقم 72، وقال «تريكة» في المؤتمر الصحفي عند تقديمه: «الرقم 72 من أجل شهداء الأهلي».

ثم تلاه النجم المصري محمد صلاح، الذي ارتدى القميص رقم 74 مع ناديه السابق فيورنتينا الإيطالي، والذي يرمز إلى عدد الضحايا الذين سقطوا عقب مباراة بين المصري والأهلي في بورسعيد قبل 3 سنوات.

وقد قرر الدولي الجابوني ماليك إيفونا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي -سابقًا-، وتيانجين تيدا الصيني -حاليًا-، ارتداء القميص رقم 74 مع ناديه الجديد.

وقال إيفونا في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «قررت ارتداء رقم 74 مع نادي تيدا الصيني، والأمر في يد الإدارة الآن، شكرًا جمهور الأهلي على دعمكم.. لن أنساكم أبدًا، ستظلوا في القلب، أهلاوي للأبد».

وجدير بالذكر أن كشفت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تنتمي لنادي ستوك سيتي الإنجليزي، أن نجم الأهلي ومنتخب مصر رمضان صبحي، من المتوقع ارتداء القميص الذي يحمل الرقم 74، وأن هذا الأمر يعود لإدارة النادي الإنجليزي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق