أمريكا تدفع ثمن العنصرية.. إطلاق نار على رجال الشرطة الأمريكية فى «لوس أنجلوس».. مقتل وإصابة 7 من قوات الأمن بـ«لويزيانا».. وعمدة «باتون روج»: مازال المشهد غامض ونفقد رجال في كل يوم

الأحد، 17 يوليو 2016 09:01 م
أمريكا تدفع ثمن العنصرية.. إطلاق نار على رجال الشرطة الأمريكية فى «لوس أنجلوس».. مقتل وإصابة 7 من قوات الأمن بـ«لويزيانا».. وعمدة «باتون روج»: مازال المشهد غامض ونفقد رجال في كل يوم
محمد صابر

شهدت مدينة «باتون روج» فى ولايه لويزيانا الامريكية، اليوم الأحد، إطلاق النار على عدد من رجال الشرطة بسبب مقتل أحد المواطنين الامريكيين السود برصاص رجال الشرطة البيض في مطلع يوليو الجاري، وعلى إثرها قامت الاحتجاجات التى تندد بالموقف.

إطلاق نار
أعلن «كيب هولدن» عمدة مدينة «باتون روج» في ولاية لويزيانا الامريكية ان ثلاثة من رجال الشرطة قد قتلوا في اطلاق نار وقع بالمدينة اليوم.

الإصابات
وأضاف، أن أربعة أشخاص على الاقل آخرين اصيبوا في اطلاق النار، وقالت مصادر بالشرطة إن اطلاق النار وقع بالقرب من مقر إدارة شرطة مدينة باتون روج.

إرتفاع عدد الضحايا
هذا وقد أفادت شبكة CNN، بإرتفاع ضحايا رجال الشرطة الأمريكية لـ3 وإصابة 4 آخرين بعد تعرضهم لإطلاق نار فى باتون روج بولاية لويزيانا الأمريكية.

كانت وسائل إعلام أمريكية قد ذكرت، فى وقت سابق، أن رجلا من قوات الشرطة قتل وأصيب اثنين آخرين فى إطلاق نار بمدينة باتون روج، بولاية لويزيانا الأمريكية.


المشهد غامض
وقال «هولدن» لـ cnn: التحقيقات جارية ومازال المشهد غامض، والآن نحن نفقد رجال فى كل يوم ونبحث عن المسلحين وفي وقت سابق، قتل 5 من قوات الشرطة الأمريكية فى هجوم مسلح فى مدينة دالاس، خلال احتجاج على القتل الذى وقع في بيتون روج وحادث إطلاق منفصل شاركت فيه الشرطة في مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

«ألتون ستيرلنج»
جدير بالذكر أن رجل أمريكي من أصول أفريقية يدعى «ألتون ستيرلنج» قتل برصاص اثنين من عناصر الشرطة في مدينة باتن روج بولاية لويزيانا، في 5 يوليو الجاري بعد اشتباك بالأيدي بين الجانبين، وأعلنت حينها السلطات الفيدرالية فتح تحقيق في القضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق