تشافي :برشلونة يقدم أفضل كرة عالميا..وسأتجه للتدريب عقب الاعتزال

الإثنين، 18 يوليو 2016 12:46 ص
تشافي :برشلونة يقدم أفضل كرة عالميا..وسأتجه للتدريب عقب الاعتزال

أكد لاعب الوسط تشافي هرنانديز، القائد السابق للمنتخب الإسباني وبرشلونة ولاعب السد القطري حاليا، أن البلاوجرانا هو الفريق الذي يقدم الكرة الأفضل على مستوى العالم و أشار إلى أنه سيتجه للتدريب عقب إسدال الستار على مسيرته كلاعب

وأشار بطل العالم مع "الماتادور" في عام 2010 بجنوب أفريقيا في مقابلة مع جريدة (سبورت) الكتالونية الرياضية اليوم، الى أنه يقضي آخر أيام عطلته الصيفية قبل انضمامه لمعسكر فريقه القطري في أستراليا استعدادا للموسم الجديد.

وتطرق اللاعب في تصريحاته للحديث حول تجربته مع السد، و قال "أكثر ما يعجبني هو أنني ما زلت ألعب كرة القدم وأريد البقاء لموسم آخر على الأقل وأكمل عامي الثالث، ولكن الأمر سيتوقف على حالتي البدنية".

وتابع "لقد تحسن الفريق بدأنا الموسم بشكل سيء لفقدان التأقلم والانسجام بين المجموعة، ثم غيرنا المدرب وجاء آخر أكثر خبرة ويمتلك اسما كبيرا في أوروبا وأفضل تكتيكيا، ثم تعاقدنا مع لاعبين أو ثلاثة، وهذا ساعدنا على المنافسة حتى النهاية".

وأضاف "لقد قدمنا الكرة الأجمل في قطر في آخر ثلاثة أشهر، ولكن هذا ليس كافيا من أجل الفوز بجميع المواجهات. تأهلنا لنهائي كأس الأمير وخسرنا بطريقة درامية بعد أن كنا متقدمين 2-0. ولكنني لست هنا من أجل هذا فقط، ولكن أيضا لمساعدة اللاعبين الشباب، في مركز أسباير، فهو مشروع طموح للغاية قبل كأس العالم 2022."

وعن خططه بعد إسدال الستار على مسيرته كلاعب ، أشار الى أنه سيتجه للتدريب. وقال "أريد الاتجاه للتدريب. سأرى الوضع الأنسب لشخصيتي. أنا متأكد أيضا من أنني سأكون سعيدا إذا عملت كمدير رياضي لأنني سأكون داخل مجال الكرة أيضا. ولكن الأمر حينها سيتعلق أكثر بالأعمال الإدارية، أريد أن أكون بشكل أكبر داخل الملعب ومع الشباب... لم استخرج الرخصة للتدريب ، الأمر سابق لأوانه".

وأكد لاعب البلاوجرانا السابق بأن فريقه يقدم الكرة الأفضل في العالم حيث لا يضاهيه أي فريق. وقال "البرسا يقدم الكرة الأفضل في العالم حتى من المنتخبات. لا أحد يلعب كما يفعل. كما أنه يمتلك أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، لا يمكن لأحد تخطيه".

أما عن التيكي تاكا، التي اشتهر بها الفريق الكتالوني، فأكد تشافي أنها لم تمت لأنها تمثل الهويه.للفريق وقال "التيكي تاكا لم تمت. لا يمكننا اللعب بدون هذه الطريقة. هي تمثل هويتنا. يمكنني القول أن لا أحد يلعب مثل برشلونة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة