أغرب 7 عادات وطقوس سنوية فى العالم.. صيام عيد وليمة القردة بتايلاند.. الصفع على الوجه فى عيد «المساخر» بأوكرانيا.. وسير الهنود على النار للتقرب من الأصنام.. و«فوبيا» يابانية بسبب رقم 4

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 07:07 م
أغرب 7 عادات وطقوس سنوية فى العالم.. صيام عيد وليمة القردة بتايلاند.. الصفع على الوجه فى عيد «المساخر» بأوكرانيا.. وسير الهنود على النار للتقرب من الأصنام.. و«فوبيا» يابانية بسبب رقم 4
عادات وطقوس سنوية فى العالم
دعاء عبد النبي

اختلفت حضارات شعوب العالم في العادات والتقاليد القديمة التي تتبناها في سلوكها، وبعضها هي ثقافات توراثتها عبر الأجيال لمئات السنين، وارتبط البعض الآخر بالجوانب الروحية وهي عادات إشتركت بها معظم شعوب الأرض.

المثير للدهشة، على الرغم من التطور الذى شهدته بعض البلاد، إلا أن العديد من القبائل تتخذ تلك العادات قوانين ملزمة ويحظر الخروج عنها.

تايلاند
تقوم تايلاند كل عام، يوم صيام "راما" وهو بطل رومانيا وفقا للأسطورة التى تقول أنه كافى ملك القردة بسبب مساعدته إياه وتحالفه معه، ويتم تحضير وليمة في هذا اليوم، تبلغ 300 كيلو جرام من الفواكه والخضروات إلى 600 قرد.

بورما
تتبع بورما نظاما للتعذيب، ورثوه عبر الأجيال، متمثل في رمي شخص فى بركة من الأسماك ليتلذذو بأكله، وتعد وضع الحلقات حول الرقبة من أشهر العادات فى بورما وأغربها، وتضع النساء حلقات حول رقبتها لتصبح أكثر طولا وإغراءا، وكلما زاد طول الرقبة تضع المزيد،حتى أن هناك نساء تصل طول رقابهن فى بعض الحالات الى 40 سنتيمترا، ولا تستطيع فكها حيث تتقوس الرقبة دونها وتؤدى إلى الموت، ولذلك تلتزم النساء بوضعها دائما.

أوكرانيا
تحظى أوكرنيا بعيد مختلف، ففى كل عام يأتى عيد المساخر ويعتبر من العادات التى تشتهر أيضا بين الفلاحين، وتعتمد مظاهر العيد على صفع رجلان، بعضهما البعض، أمام حشد من الجماهير فى حين يقوم الجمهور بالتشجيع والتصفيق وتستمر لساعات طويلة.

الجبنة المتدحرجة
مهرجان الجبنة المتدحرجة يقام فى إنجلترا، ويعد من أشهر التقاليد التى عرفوا بها، حيث يعود إلى العصر الرومانى ويكون برمي عجلة من الجبنة يبلغ وزنها 7 كيلو جرام، من أعلى جبل، ويركض خلفها المتسابقين، ويعد الرابح من يصل إلى هذه العجلة أولا وهو الذى يحصل عليها ويحتفظ بها.

اليابان
على الرغم من التطور والتقدم التكنولوجى والعلمى فى اليابان، إلا أنها مازالت متمسكة بعاداتها وتقاليدها، وهو ما يثير دهشة جميع زائريها، ومنها اعتقاد أنه إذا نام شخص بعد تناوله الأكل مباشرة فإنه سيتحول إلى بقرة، كما يعد رقم 4 من الأرقام المشؤومة فى اليابان لان نطقه قريب من كلمة الموت فى اليابان shi لذلك يختفى رقم 4 من أرقام الغرف بالفنادق لديهم.

الصومال
يعد ضرب الزوج للعروس فى حفل الزفاف من العادات التى اتخذتها قبائل الصومال الإفريقية وذلك لاعترفها بانه سيكون السيد المطاع والأنصياع التام لأوامره

الهند
تحتل الهند المركز الاول فى أغرب العادات والتقاليد فتعد "تهيميتى" مناسبة سنوية لسكان جنوب الهند والتى يقوم من خلالها الهنود بالسير على النار وهم حفاه اعتقادا منهم ان ذلك تقربا من أصنامهم على الرغم من الضرر الذى يلحق بهم باتباع تلك العادة المؤلمة، فقد يسفر فى بعض الحالات عن حروق خطيرة، كما تعد "ساتي" طقس دينى إتبعه الهندوسين منذ القدم حيث تحرق الأرملة وهى على قيد الحياة مع جثة زوجها لترافقه فى رحلة الحياة الأبدية وهى من التقاليد التى حاولت السلطات الهندية منعها من خلال وضع العديد من القوانين الحازمة لمعاقبة من يقوم بها إلا أن هذا لم يمنعهم من ممارستها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق