شركة هواوي تعمل على تطوير نظام للهواتف خاص بها

السبت، 23 يوليه 2016 06:38 ص
شركة هواوي تعمل على تطوير نظام للهواتف خاص بها

من المؤكد أن نظام أندرويد و iOS يعتبران النظامين الأكثر استخداما على الهواتف الذكية مع اكتساح واضح لنظام الأندرويد نظرا لأنه نظام مفتوح المصدر و تعمل شركة غوغل على دعمه إضافة إلى أن أغلبية الشركات المصنعة للهواتف تعتمد على هذا النظام.

تفوق نظام أندرويد غطى بشكل كبير على بعض الأنظمة الأخرى مثل نظام ويندوز فون الذي لاتتعدى حصته من إجمالي سوق الهواتف الذكية 1.6% حسب إحصائيات سنة 2015، هيمنة نظام الأندرويد دفع بعض الشركات مثل سامسونغ إلى التفكير بجدية في تطوير أنظمة خاصة بها بهدف الحصول على استقلالية أكثر و ذلك من خلال تطويرها لنظام Tizen المبني على نواة لينكس.

شركة هواوي الصينية والتي أصبحت تعرف انتعاشا خلال الفترة الأخيرة بسبب تضاعف حصتها في سوق الهواتف الذكية قررت هي الأخرى أن تتخذ نفس خطوة سامسونغ و تطور نظام تشغيل جديد خاص بهواتفها الذكية،حيث تشير بعض التقارير أن هواوي بدأت بالفعل في تكليف مهندسين كانوا يشتغلون سابقا في شركة نوكيا ،حيث سيتكلف هؤلاء المهندسون بتطوير نظام قريب إلى الأندرويد الخام وذلك بهدف التوسع أكثر في السوق العالمية وبالتحديد استهداف المستهلكين الأمريكين.

تجدر الإشارة إلى أن هواوي تحتل حسب تقارير الربع الأول من سنة 2016 المركز الثالث من ناحية الشركات التي حققت أعلى مبيعات لهواتفها الذكية بنسبة بلغت 8.3 في المئة من إجمالي السوق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق