أول تصريحات لرانيا المشاط بعد اختيارها مستشار لصندق النقد

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 03:28 ص
أول تصريحات لرانيا المشاط بعد اختيارها مستشار لصندق النقد

قال الدكتورة رانيا المشاط، مستشار كبير اقتصادي صندوق النقد الدولي الجديد، إن مؤسسة صندوق النقد الدولي من أهم المؤسسات المالية عالميًا تهدف إلى استقرار الاسواق الاقتصادية العالمية مهام استشارية للبنوك المركزية ووزارات المالية في الدول الأعضاء، لافتة إلى أن منصب كبير الاقتصاديين يتم اختياره كل 3 سنوات ولابد أن يكون اقتصادي دولي معروفي تخصصه سياسة نقدية وسعر صرف.

ولفتت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "تحيا الستات" المذاع على إذاعة "راديو مصر"، إن منصبها كمستشار لكبير الاقتصاديين من المناصب المرموقة، والهدف من عملها نقل خبراتها العملية وتطبيق الأبحاث المالية على أرض الواقع.

وأكدت المشاط، أن اختيارها من جانب صندوق النقد الدولي، يعكس الثقة في الاقتصاد المصري والكوادر المصرية وكان صندوق النقد الدولي بواشنطن اختار الدكتورة رانيا المشاط وكيل محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية لتولي منصب مستشاراً لكبير اقتصاديى الصندوق، إعتباراً من أول أغسطس المقبل.

ومن خلال منصبها الجديد سيكون للدكتورة رانيا المشاط دور محوري في مساندة جهود الصندوق في الاشراف والمراقبة علي الأداء الاقتصادي للدول الأعضاء ومتابعة المستجدات الاقتصادية العالمية لصياغة سياسات نقدية فعالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق