أستاذ تمويل واستثمار: برنامج السيسي يعيد بناء مصر

الخميس، 28 يوليه 2016 01:42 ص
أستاذ تمويل واستثمار: برنامج السيسي يعيد بناء مصر

قال أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، هشام إبراهيم، إنه لا توجد نية لدى الحكومة للوصول بسعر الدولار إلى 15 جنيها، كما أن هذه الحكومة لا تطبق أي حلول خارج الصندوق للأزمة الاقتصادية.

وأضاف إبراهيم خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنه يجب على الحكومة ضبط الطلب على النقد الأجنبي من ناحية تقليل الاستيراد، لأن حجم ما يتم استيراده يضغط على الوضع الاقتصادي بصورة "كبيرة".

وتابع إبراهيم أن الاستسهال في حل المشكلات الاقتصادية من جانب الحكومة يُعقد الأزمة، موضحا: "لدينا مشكلة كبيرة في التهرب داخل الجمارك، لذلك يجب أن يتم الحد من التهريب داخل الجمارك"، قائلاً: "لا يمكننا الاستمرار في سياسة الاقتراض أكثر من ذلك".

وأوضح إبراهيم أن قرض صندوق النقد الدولي لن يتم في العام الحالي، لأنه يشترط سياسات معينة يجب أن تتخذها الحكومة المصرية، وأن هذه الحكومة لن تكون قادرة على تطبيق هذه السياسات.

وأشار إبراهيم إلى أن البرنامج الانتخابي للرئيس عبد الفتاح السيسي، يُعيد بناء مصر حاليًا بسبب تنفيذ أكبر شبكة للطرق، وتنفيذ مشروعات عملاقة في مجال الطاقة، ووجود اكتشافات جديدة في البترول والغاز، فضلاً عن بناء المساكن لمحدودي الدخل، لافتا إلى أنه ليس مع تغيير محافظ البنك المركزي طارق عامر، لكن مع تغيير سياساته.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق