إحصاءات: معظم جرائم الاعتداء الجنسي بمترو أنفاق لندن تحدث في أوقات الذروة

الأحد، 31 يوليه 2016 07:34 ص
إحصاءات: معظم جرائم الاعتداء الجنسي بمترو أنفاق لندن تحدث في أوقات الذروة

كشفت إحصاءات أصدرتها شرطة النقل البريطانية أن معظم هجمات الاعتداءات الجنسية التي ترتكب في مترو الأنفاق ببريطانيا تحدث في أوقات الذروة التي تكون فيها عربات المترو مكتظة بالركاب.

تأتي تلك الأرقام لتتناقض مع اعتقاد الكثيرين أن ضحايا الاعتداءات الجنسية يكونون عادة أكثر عرضة للخطر لأنهم يستقلون المترو بمفردهم وفي أوقات متأخرة.

فقد أظهرت الإحصاءات أن ركاب المترو تزيد فرص تعرضهم لهذه الجرائم بما يصل إلى ست مرات عند التنقل في أوقات الذروة وليس في فترات التكدس الأقل.

وتشير الإحصاءات، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إلى أنه في الفترة من أول يناير 2014 وحتى 8 ديسمبر 2015، وردت تقارير بوقوع 322 جريمة اعتداء جنسي في شبكة مترو أنفاق لندن من الخامسة وحتى السابعة مساء وهى فترة ذروة.

كما حققت الشرطة في 291 جريمة مماثلة ورد في التقارير أنها حدثت ما بين الثامنة والعاشرة صباحا، أي وقت الذروة الصباحية.
وذكرت مؤسسات مناهضة للعنف ضد المرأة أن هذه الإحصاءات تنهي الاعتقاد السائد بأن انتقال النساء في أوقات متأخرة ليلا وارتداء ملابس كاشفة هو ما يعرضهن لهذه الجرائم، وذلك لأن الضحايا في وقتي الذروة الصباحية والليلية يكن في الغالب من النساء العاملات.

وكان جيرمي كوربن رئيس حزب العمال البريطاني قد صرح في أغسطس الماضي بأنه سيستجيب إلى الأصوات المطالبة بوضع عربات للسيدات فقط في مترو أنفاق لندن بعد العاشرة مساء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا