من عربية الفول وعصير القصب إلى «تناول الأسماك».. 10 مواقف للسفير البريطاني تكشف حبه لمصر.. وقف على الكرة مع رمضان صبحي.. وقلد «خالتي فرنسا» عقب منحه التأشيرة

الأحد، 31 يوليو 2016 02:10 م
من عربية الفول وعصير القصب إلى «تناول الأسماك».. 10 مواقف للسفير البريطاني تكشف حبه لمصر.. وقف على الكرة مع رمضان صبحي.. وقلد «خالتي فرنسا» عقب منحه التأشيرة
سمر عبدالله

عدة مواقف فعلها السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن في مناسبات مختلفة أثارت جدلا كبيرًا بين أوساط الساسة والمثقفين، بل وجعلته مقربًا أكثر من المواطنين المصريين، حتى أنه بعد نشره أي صورة له سرعان ما يستجيب معه جموع الشعب بالتعليقات المرحبة بتصرفاته التي تكشف عن مصريته أكثر من تأثره بالغرب، ورصدت "صوت الأمة" 10 مواقف للسفير البريطاني في مصر جعلته مقربًا من الشعب المصري.

"شم النسيم"
في الاحتفال بيوم "شم النسيم" نشر السفير البريطاني جون كاسن صورة له وهو يتناول وجبة الفسيخ في احدى الحدائق، معلقًا عليها "تجربة وعدت"، كما نشر صورة له وهو يُقطّع الخيار لتناوله بجانب الفسيخ.

"المولد النبوي"
واستمرارًا لروح الفكاهة وخفة الظل الذي يتحلى بها السفير البريطاني، نشر كاسن صورة له في يوم المولد النبوي الشريف وهو يوزع الحلوى على المارة في الشارع احتفالا بالمولد النبوي.

"عربة الفول"
ورغم أن عربة الفول تعتبر شيئًا أساسيًا عند المصريين إلا أن السفير البريطاني لم يتركها، بل قام بنشر صورة له والعاملين في السفارة البريطانية بعد أن قام بجلب عربة الفول للسفارة، معلقًا عليها "عزمت زمايلي في السفارة على الفطار أمس وجبنا أحلى عربية فول في السيدة زينب عندنا، مختتمًا تعليقه بهاشتاج #اللمة_الحلوة".

"عصير القصب"
ولم يتوقف كاسن عن الفكاهة التي يداعب بها المصريين بل نشر أيضًا صورة له من قبل وهو يتناول عصير القصب ويتجول في الأواق مع بائعي الخضروات، وهي الصورة التي أثارت جدلا كبيرًا لعدم خوفه وشعوره بالأمان دائمًا في مختلف المناطق التي يذهب إليه.

"زينة رمضان"
وعلى شكل بكار وفطوطة، علّق كاسن الزينة في بيته والتي كانت على شكل بكار وفطوطه والأفلام الكارتونية القديمة، مهنئًا المصريين بحلول شهر رمضان الكريم، ولاقت الصورة إعجاب الكثير من المواطنين المصريين والتي ظهرت في التعليقات.

"الوقوف على الكرة"
وحين ذهب رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي للسفارة البريطانية كي يستخرج تأشيرة للسفر إلى بريطانيا استقبله السفير البريطاني وهو يقف على الكرة مثل رمضان صبحي، وهي الحركة التي فعلها رمضان في مباراة الزمالك والأهلي.

"ذهابه لمدرسة"
وفي وقت سابق نشر السفير البريطاني صورة له وهو داخل احدى الفصول أثناء تلقيه درسًا بمدرسة في عزبة خير الله بصحبة أطفال المدرسة، وعلق كاسن على الصورة قائلا "كل طفل يقدر ينجح لو تم استثمار مهاراته".

"برج القاهرة"
وخلال زيارته لبرج القاهرة التقط كاسن صورة له من فوق البرج وعلّق عليها "مبحبش الأماكن العالية بس المنظر لا يقاوم"، ما يدل على حبه لمعالم مصر وسعادته بالإقامة بها.

"تناول السمك"
تناول الأسماك في مطعم من أشهر مطاعم القاهرة كان أيضًا موقفًا ضمن المواقف التي علقت في أذهان الكثير، حيث نشر صورة أخرى له وهو يتناول الأسماك داخل مطعم شهير، مادحًا في هذا المطعم "قدورة ملك الأسماك".

"السفير يقلد عبلة كامل"
وعلى غرار دور عبلة كامل في فيلم اللمبي، نشر كاسن تغريدة له ليعلن فيها إنهاء اجراءات استخرج تأشيرة رمضان صبحي قائلا "باسبورك في إيدك تأشيرتك معاك تجيب الدوري وتيجي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق