نائب يكشف المستور فى ضياع المليارات بسبب خطأ الحكومة بشأن العداد الكودى

الخميس، 04 أغسطس 2016 11:41 ص
نائب يكشف المستور فى ضياع المليارات بسبب خطأ الحكومة بشأن العداد الكودى
أمنيه إبراهيم

انتقد النائب أمين مسعود، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، الحكومة بسبب توصيل العدادات الكودية للمبانى المخالفة وغير المرخصة، معتبرا هذا الأمر بإهدار المال العام، قائلا: "مش عاوزين نحط رأسنا فى الرمل".

وأضاف مسعود، فى تصريحات خاصة، أن فكرة تركيب عدادات كودية للمبانى المخالفة غلطة كبيرة جدا اقترفتها الحكومة الحالية، خاصة أنه بمجرد توصيل العداد أصبح وضع المخالف قانونى 100% ولن يلجأ إلى التصالح مع الدولة، وبالتالى يضيع على الدولة مليارات الجنيهات بعد عزوف المواطنين عن التصالح بعد توصيل الحكومة لكافة المرافق الخاصة بهم.

واقترح عضو مجلس النواب، أن يتم رفع جميع العدادات الكودية التى تم تركيبها فى المناطق المخالفة واستمرار العمل بنظام الممارسة لحين تقنين أوضاعهم وتحصيل المبالغ المطلوبة ثم بعد ذلك توصيل كافة المرافق والخدمات بشكل قانونى.

يذكر أن وزارة الكهرباء أعلنت عن تسهيل كافة الإجراءات للمواطنين لسرعة تنفيذ مشروع تركيب العدادات الكودية للحد من السرقات بالمناطق العشوائية التى يوجد بها مبانى مخالفة وذلك بإمكانية التقسيط للمواطنين ليتمكنوا من تركيب العدادات الكودية بالمناطق المخالفة لتقنين وضعهم مع شركة الكهرباء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق