بالصور.. مش كل مصور للأفراح.. عمرو حسني أول مصور قطط في مصر.. بنى استديو صغير داخل بيته للقطط.. الحزين والمرح والنائم والشارد صور عمرو لقططه في أوضاع مختلفة

الخميس، 04 أغسطس 2016 03:44 م
بالصور.. مش كل مصور للأفراح.. عمرو حسني أول مصور قطط في مصر.. بنى استديو صغير داخل بيته للقطط.. الحزين والمرح والنائم والشارد صور عمرو لقططه في أوضاع مختلفة
سمر عبدالله

صور كثيرة تنتشر على مواقع السوشيال ميديا تثير جدلا كبيرًا، بل وهناك بعض التطبيقات الحديثة التي أنشئت خصيصًا؛ كي تمتلأ بصور المشاهير ويتنافسوا جميعًا في حصول صورهم على أكبر قدر من الإعجاب، وتكتسب الصور مكانة كبيرة جدًا لدى كل منّا، ففي مختلف المناسبات السعيدة أول ما يفكر به المرء هو التقاط صورة لتوقيف الزمن عند هذه النقطة أو ذاك.

"مصور خاص للقطط"، مهنة جديدة ابتدعها شاب مصري يُدعى "عمرو حسني"، لتصوير القطط في أوضاع وأماكن مختلفة، يروي حسني قصته منذ البداية، فيقول إنه كان يعشق القطط منذ صغره، فهو يراها كائنات أليفة تتسم بالجمال، وفي عام 2008 بدأ حبه للتصوير يظهر بشكل ملحوظ، فسرعان ما أتى بكاميرا صغيرة وبدأ يتعلم عليها كيفية التصوير.

وبعد أن أحضر الكاميرا الصغيرة التي تعلم عليها فن التصوير بشكل سريع، أحضر قطة صغيرة وبدأ يمزج بين حبه للقط وبين الكاميرا التي تحملها يده، ليلتقط الصور العادية في بادئ الأمر ومن ثم الصور ذات اللقطة المختلفة.

"تصوير القطط صعب جدا"، بهذه الكلمات وصف حسني تصوير القطط، حيث أنه يعد أمر صعب، لأن الإنسان يمكن أن يتحكم به أما القطط فالأمر يختلف، لأن القطط تنقسم لنوعان، النوع الأول هادئ أما النوع الثاني يتسم بالشقاوة وكثرة الحركة، مما يجعله يأخذ وقتًا طويلًا في التصوير؛ كي تخرج الصورة في أحسن لقطة للقطط.

وهناك أوقات معينة للقطط يجب أن يلتقط بها المصور صوره للقطط، ويوضح عمرو لـ"صوت الأمة" أنه ينتظر القطط بعد أوقات الأكل أو مع اقتراب موعد نومها، ولم يذهب حسني إلى أي فرد يطلب منه تصوير قططه؛ نظرًا لعدم سهولة التعامل مع القط والأخذ عليه، فكي يصور القطط ينبغي أن يكون داخل القط شعور بالأمان تجاه من يصوره، لذا فإن الذهاب إلى منازل جديدة لتصوير قطط سيكون أمرًا شاقًا له.

قط سرحان، وثاني حزين، وآخر يشعر بالمرح، هذه هي الصور التي التقطها حسني لمجموعة من القطط داخل الاستديو الذي صنعه لقططه في المنزل، وبـ"كادرات" مختلفة جهة العين أو أي وضع آخر، يلتقط حسني الصور ويقوم بعرضها على مختلف أصدقائه ومعارفه فتنال إعجابهم، ليصبح بذلك أول مصور قطط في مصر، لا يصور غيرهم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق