كوريا الشمالية تسعى لرفع علمها على سطح القمر خلال 10 سنوات

الجمعة، 05 أغسطس 2016 07:49 ص
كوريا الشمالية تسعى لرفع علمها على سطح القمر خلال 10 سنوات

كشف مسؤول في مجال الفضاء بكوريا الشمالية، الخميس، أن بلاده تسعى بجد لتطبيق خطة وضع أقمار صناعية متقدمة في مدار حول الأرض بحلول عام 2020، كما أنها تتطلع لرفع علمها على سطح القمر خلال السنوات العشر المقبلة.

وقال المسؤول في اللجنة الكورية لتكنولوجيا الفضاء، وهي هيئة حكومية بكوريا الشمالية، مشترطا عدم الكشف عن هويته، إن "العقوبات الدولية لن تحول دون قيامنا بإطلاق المزيد من الأقمار الصناعية بحلول 2020، ونأمل في رفع علم البلاد على القمر خلال عشر سنوات".

في هذا الاتجاه أيضا، أكد هيون كوانغ إل، مدير قسم الأبحاث العلمية في إدارة تنمية الفضاء الوطنية في كوريا الشمالية (هيئة حكومية)، أن بلاده لديها خططا طويلة الأجل لرحلات فضاء مأهولة واستكشاف الكواكب الأخرى.

وأضاف، بحسب وكالة أنباء الأناضول، إن "إرسال مهمة كورية شمالية غير مأهولة إلى القمر، في المستقبل القريب، ليست عملية بعيدة المنال".

وتعقيبا على ذلك، اعتبر جوناثان ماكدويل، عالم الفيزياء الفلكية في مركز "هارفارد سميثونيان" في ولاية ماساشوستس الأمريكية، أنه "من الصعب أن تحقق بيونغ يانغ نجاح بهذا الشكل خلال السنوات الخمس المقبلة، إلا أنه من الممكن أن نراهم يحاولون ذلك".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق