رابطة آسيان تتوقع انخفاض النمو الاقتصادي إلى 4.5% هذا العام

السبت، 06 أغسطس 2016 04:26 ص
رابطة آسيان تتوقع انخفاض النمو الاقتصادي إلى 4.5% هذا العام

توقع أعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) انخفاض النمو الاقتصادي في دول الرابطة إلى 4.5 في المئة هذ العام وذلك مقارنه بنسبة النمو في العام الماضي 4.7 في المئة وذلك بسبب التباطؤ في الاقتصاد الصيني وتداعيات تصويت بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال وزراء اقتصاد الدول الأعضاء في بيان مشترك، عقب اجتماعهم الجمعة، في لاوس التي تتولى رئاسة الرابطة هذا العام، إنه من المتوقع أن يتعافى نمو اقتصاد الرابطة البالغة قيمته 2.4 تريليون دولار إلى 4.7 في المئة العام المقبل بفضل "قوة استهلاك القطاعين العام والخاص وتحسن كفاءة البنية التحتية".

وأوضح البيان أن اقتصادات منطقة جنوب شرق آسيا تتأثر بالضعف المستمر في الاقتصاد الصيني والضبابية التي تسود العلاقة الجديدة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا، مشيرا إلى أن آسيان مازالت ملتزمة بمزيد من التكامل.

وذكر البيان أن الدول الأعضاء العشر في آسيان تهدف إلى تنسيق استراتيجياتها الاقتصادية وتحسين عمليات التخليص الجمركي وقواعد الملكية الفكرية وسد فجوة التنمية بين البلدان الأعضاء الأشد فقرا، وهي كمبوديا ولاوس وفيتنام وميانمار وبقية دول الرابطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة