بالفيديو.. إعلاميون في «المنفى».. يسري فودة يعود من خلال «دويتش فيله».. باسم يوسف يعود من خلال «fusion».. وإعلاميو الإخوان يحرضون على مصر من خلال «الشرق» في قطر

السبت، 06 أغسطس 2016 03:10 م
بالفيديو.. إعلاميون في «المنفى».. يسري فودة يعود من خلال «دويتش فيله».. باسم يوسف يعود من خلال «fusion».. وإعلاميو الإخوان يحرضون على مصر من خلال «الشرق» في قطر
سمر عبدالله

دفعهم اختلافهم السياسي مع النظام القائم الذي لا يتوافق مع أفكارهم للبحث عن لقمة عيشهم في مكان آخر خارج البلاد، فمنهم من اختار إذاعة برامجه من دول عربية، وآخرين اختاروا إذاعة برامجهم من دول غربية، ورصدت "صوت الأمة" الإعلاميين الذين قرروا إذاعة برامجهم من الخارج.

"يسري فودة"
بدأ يسري فودة مشواره الإعلامي من مؤسسات أجنبية مثل هيئة الإذاعة البريطانية، والجزيرة، بعد ذلك عاد إلى مصر ليطل من خلال فضائية "اون تي في" ببرنامجه "آخر كلام" على متابعيه، ومنذ عامين توقف فودة عن إذاعة برنامجه "آخر كلام" لمدة عامين، ليعود منذ أيام مرة أخرى من خلال فضائية "دويتش فيله" ببرنامجه الجديد "السلطة الخامسة".

"باسم يوسف"
بدأ باسم يوسف مشواره الإعلامي من خلال بثّ مقاطع فيديو له من خلال موقع "اليوتيوب"، ليشتهر بعد ذلك على فضائية "اون تي في" ببرنامجه "البرنامج"، ومن ثم ينتقل إلى فضائية "سي بي سي" لتقديم البرنامج ذاته، وبعد انقطاع دام لعامين قرر باسم يوسف العودة مرة أخرى لتقديم برنامج "the democracy handbook" ، ليتم إذاعته على جميع الوسائل الإعلامية الخاصة بشبكة "fusion" العالمية.

ورغم أن الإعلاميان يسري فودة وباسم يوسف قد توقفا عامينعن إذاعة برامجهما في مصر وعادا من خلال دولا أخرى، إلا أن هناك إعلاميون ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية ذهبوا إلى البلاد العربية خاصة "قطر" لبثّ برامجهم من الخارج والتي تهدف في معظم الأحيان للتمرد على نظام الحكم الحالي في مصر.

"معتز مطر"
من خلال قنوات عديدة أسستها الجماعات الإرهابية وهي قنوات "الشرق"، و "مكملين"، و "رابعة"، ظهر إعلاميو الجماعة الإرهابية ليحرضوا على مصر من خلالها، كان على رأس هؤلاء الإعلامي معتز مطر، الذي كان يعمل مقدم برامج رياضية على بعض القنوات الذي وُصف حال تقديمه إياها بالفاشل، لينتقل بعد ذلك ويغير وجهته إلى الحياة السياسية من خلال قناة "مصر 25"، وفور عزل الرئيس السابق محمد مرسي انتقل مطر ليبث سمومه من الخارج ويحرض على البلاد ويُنفذ ما تؤمن به الأيدولوجية الاخوانية.

"محمد ناصر"
لم يكن الاعلامي الإخواني محمد ناصر معروفًا لدى الكثيرين، فلم يظهر باستمرار سوى بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وأصبح يقدم برنامج على قنوات الإخوان كافة، وينتهج ناصر السياسات نفسها التي ينتهجها معتز مطر، وهي التحريض ضد مصر وجيشها وشرطتها.

"صابر مشهور"
لم يعرفه أحد، فلم يظهر سوى في القنوات الإخوانية بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، ويرجح البعض بأنه عضو في جماعة الإخوان لذا ظهر فور عزل الجماعة وممثلها عن الحكم، وكعادة سابقيه يسير وفق سياسة معينة ترغب بها الجماعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق