6 فنانات اعتزلن قبل دولي شاهين.. أبرزهما «نجاة» عقب أخر حفلة لها.. «حلا شيحة» لارتدائها الحجاب.. «نجلاء فتحي» لتغير مناخ السينما.. «شمس البارودي» اعتزلت بعد رؤيتها للرسول

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:18 م
6 فنانات اعتزلن قبل دولي شاهين.. أبرزهما «نجاة» عقب أخر حفلة لها.. «حلا شيحة» لارتدائها الحجاب.. «نجلاء فتحي» لتغير مناخ السينما.. «شمس البارودي» اعتزلت بعد رؤيتها للرسول
سمر عبدالله

الحجاب.. الالتزام الديني.. التفرغ لأشياء محددة في حياتهن.. جميعها أسباب كانت خلف إتخاذ مجموعة من الفنانات قرار الاعتزال وترك الفن بشكل نهائي، سواء كان هذا الفن هو غناء أو تمثيل، وجميع الفنانات اللاتي اعتزلن الفن اختلفت مواقفهن بعد ذلك، فمنهن من استطاعت أن تنفذ قرارها ومنهن من لم تستطع وعادت بعد فترة قصيرة، كانت آخر الفنانات اللاتي اعتزلن الفنانة دوللي شاهين، التي أعلنت اعتزالها أمس، لأجل التفرغ للكنيسة وتربية أطفالها والاهتمام بعائلتها، ورصدت "صوت الأمة" الفنانات اللاتي اعتزلن من قبل.

"نجاة الصغيرة"
عندما اكتشفت بعد حفلتها الأخيرة نشاذ صوتها في بعض الكلمات بالأغنية قررت أن تعتزل، هذا ما قاله الملحن حلمي بكر بعدما سُأل عن اعتزال نجاة، وكانت نجاة الصغيرة قد بدأت مشوارها الفني بالغناء وهي عامها الخامس عام 1942م، ولم يقتصر الحس الفني لدى نجاة على الغناء دون غيره، بل كانت لديها أيضًا موهبة التمثيل، فأدت أدوار مختلفة في أفلام عدة لعل أبرزها فيلم "الشموع السوداء".

"شادية"
حين يأتي اسم شادية نتذكر أنها من أوائل الفنانات اللاتي اعتزلن العمل الفني منذ فترة كبيرة، تقريبًا في منتصف الثمانينيات، وذلك بعد أن ارتدت الحجاب والتزمت دينيًا، بدأت مشوارها الفني بفيلم "أزهار وأشواك"، وانتهت بفيلم "لا تسألني من أنا".

"نجلاء فتحي"
قررت نجلاء فتحي الاعتزال؛ لتغير المناخ السينيمائي واختلاف قوانينه، حسبما ذكرت، ورغم لقب "عروس السينما" الذي اكتسبته إلا أنها لم تتشبث بالحياة الفنية كثيرًا، جدير بالذكر أن الفنانة نجلاء فتحي بدأت حياتها الفنية بفيلم "الأصدقاء الثلاثة" عام 1966.

"هدى رمزي"
أعلنت الفنانة هدى رمزي اعتزالها عام 1993، وأصبحت لا تظهر سوى في المناسبات السعيدة منها وغير السعيدة، كان آخر أعمالها الفنية فيلم "حنفي الأبهة"، وكانت هدى رمزي قد بدأت مشوارها الفني في منتصف السبعينيات من القرن الماضي.

"حلا شيحة"
عقب تمثيلها في فيلم "كامل الأوصاف" التي ظهرت به مرتدية الحجاب الشرعي، أعلنت اعتزالها وتزوجت من رجل كندي مسلم، وأنجبت منه فتاتان، ومنذ اعتزالها وهي لم تظهر في أجهزة الإعلام.

"شمس البارودي"
ذهبت للعمرة في السعودية وعادت منها قائلة أنها رأت الرسول في المنام، هذا هو السبب الذي جعلها تعتزل الفن وترتدي الحجاب، بعد فترة ارتدت النقاب، وعادت لتتركه وتكتفي بالحجاب فقط، جدير بالذكر أنها متزوجة من الفنان حسن يوسف.

"دوللي شاهين"
آخر هؤلاء الفنانات هي دوللي شاهين، التي اعتزلت لتتفرغ للكنيسة وتربية أطفالها، وذلك وفقًا لما ذكرته أمس، وهو الخبر الذي تلقاه جمهورها بالصدمة البالغة، نظرًا للأدوار الجريئة التي كانت تؤديها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة