إنشاء المعهد القومي لابحاث أمراض الحيوان والدواجن بجامعة بني سويف

الأحد، 07 أغسطس 2016 07:35 م
إنشاء المعهد القومي لابحاث أمراض الحيوان والدواجن بجامعة بني سويف
محمد شعبان

وافق مجلس جامعة بني سويف في جلسته رقم(136) المنعقدة برئاسة الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة على انشاء معهد ابحاث امراض الحيوانات والدواجن بالمدنية البحثية بشرق النيل ويعتبر هذا المعهد هو رقم (34) من إجمالي عدد الكليات والمعاهد التي وصلت إليها الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة إنة جاء ذلك ،تلبيه لاحتياجات سوق العمل وتنميه الاقتصاد المصرى حيث تعد صناعة الدواجن من القطاعات المحورية فى الاقتصاد وأحد المكونات الرئيسية للصناعات الغذائية ويمثل العاملون بالصناعات الغذائية نحو 16% من القوة العاملة، وتبلغ استثماراته 29 مليار وتبلغ صادراته 11.5% من إجمالى قيمة الصادرات الصناعية.

واوضح ، ان الهدف من انشاء المعهد تأهيل الخريجين من كليات الطب البيطرى والزراعة والعلوم واكسابهم المهارات الاساسية لإدارة مزارع الدواجن ومزارع الألبان ومزارع التثمين بما يتناسب ما احدث متطلبات سوق العمل , وتعزيز التخصصات المشتركه بين تلك الكليات , فضلاً عن الاهتمام بأبحاث تحسين الانتاج والأمصال واللقاحات التى تساهم فى مقاومه أمراض التواجن، علاوة على الاهتمام بأبحاث حيوانات التجارب لخدمة الابحاث العلميه والنشر الدولى , وتحسين اجراءات نقل الاعضاء وزرع الانسجه .

وأضاف، ان المعهد يضم ثلاثة أقسام أساسية قسم ادارة ابحاث مزارع الدواجن وقسم ادارة ابحاث امراض حيوانات المزارع وقسم خاص بأبحاث حيوانات التجارب والجراحة التجريدية.

جدير بالذكر ان المدينة البحثيه تضم العديد من المعاهد المتميزه من اهمها معهد الليزر وتطبيقاته ومعهد النباتات الطبية والعطريه ومعهد ابحاث الخلايا الخزعية واخيراً معهد ابحاث امراض الحيوانات والدواجن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق