أمين الجامعة العربية يبحث مع أحمد الفضالى أوضاع اللاجئين السوريين

الإثنين، 08 أغسطس 2016 02:16 م
أمين الجامعة العربية يبحث مع أحمد الفضالى أوضاع اللاجئين السوريين


قال بيان لتيار الاستقلال، إن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، استقبل صباح اليوم المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال، بمكتبة بمقر الجامعة في القاهرة.

وأضاف بيان التيار أن الطرفان بحثا خلال اللقاء، عددا من القضايا الإقليمية وعلى رأسها أوضاع اللاجئين السوريين وتنامى الإرهاب في سوريا والعراق، والأزمة اليمنية والأوضاع في ليبيا ودور الجامعة المتوقع تحت قيادة أبو الغيط .

من جانبه، أعرب الفضالى عن سعادته بلقاء الأمين العام للجامعة والدور المتوقع قيامه به فى المرحلة الراهنة ، موضحا أن أبو الغيط أشاد بالدور الوطنى الذى يقوم به تيار الاستقلال .

وأعرب الفضالى خلال اللقاء عن رفضه التام واستنكاره للهجوم الإيرانى المغرض ضد أبو الغيط، عقب إدانة الأخير للممارسات الإيرانية في عدد من الدول العربية، مؤكدا على ثقته فى قيام الجامعة بدور أكبر تحت قيادة أبو الغيط في مواجهة تلك التدخلات وكذلك مواجهة الأوضاع المتردية في عدد من الدول العربية كليبيا وسوريا واليمن.

وأشاد الفضالي بالدور الذي قام به أبو الغيط فى إنجاح القمة العربية الإخيرة والتى إقيمت بنواكشوط فى موريتانيا بعد أن كانت مهددة بالالغاء .

وكشف أبو الغيط للفضالى عن الجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية في سبيل فك الحصار على السوريين في عدد من المدن السورية التي تتعرض للقصف من قبل أطراف الصراع هناك، وكذلك الجهود المبذولة لتوحيد الدول العربية تحت راية واحدة لمواجهة أزماتها الداخلية وممارسات إيران التوسعية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق