التموين: اتفاق مع شركة «أيادي» لتطوير شركات القابضة الغذائية

الجمعة، 19 أغسطس 2016 11:46 ص
التموين: اتفاق مع شركة «أيادي» لتطوير شركات القابضة الغذائية
شركة «أيادي»

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم الاتفاق مبدئيا مع شركة " أيادي " الاستثمارية التابعة لبنك الاستثمار القومي على مشاركة الشركة والاستثمار في خطة تطوير وتحديث الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية التي يتم تنفيذها حاليا ومنها شركات السكر ، الزيوت ، أدفينا ، قها ، الألبان ، المطاحن والمضارب وغيرها ، لزيادة إنتاج هذه الشركات وتنوعه ورفع جودته للمنافسة بقوة مع المنتجات المماثلة بالقطاع الخاص وزيادة الصادرات للأسواق العربية والأوروبية والعالمية وذلك في إطار جذب الاستثمارات المحلية والخارجية للاستثمار في تطوير عدد من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية .

وذكر بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم أن ذلك جاء خلال اجتماعه مع أشرف غزالي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أيادي الاستثمارية التابعة لبنك الاستثمار القومي والوفد المرافق له .

وأكد حنفي أن شركة "أيادي "الاستثمارية ستقوم خلال الايام القادمة بإعداد دراسات الجدوى عن كيفية المشاركة والاستثمار في خطة تطوير وتحديث الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التي يتم تنفيذها حاليا سواء بضخ استثمارات لزيادة رأس مال الشركات أو إقامة خطوط إنتاج جديدة داخل الشركات أو إعادة تأهيل خطوط الانتاج وتحديثها حسب أحدث التكنولوجيا العالمية .

وأضاف أن تلك المشاركات ستساهم في زيادة طاقة الانتاج وتنوعه وتطوير منظومة التعبئة والتغليف وإعادة تصميم العبوات وتأهيل صالات الانتاج والمخازن على أحدث النظم وتطوير أساليب النقل والتخزين والتداول أو استغلال أصول الشركات والاراضي غير المستغلة في إقامة مشروعات مرتبطة بأنشطتها لزيادة العوائد المالية .

وأشار إلى أن المشاركة والاستثمار مع شركة "أيادي " الاستثمارية سيعود بالنفع على العاملين بشركات القابضة الغذائية والمواطنين من حيث زيادة ورفع كفاءة هذه الشركات وزيادة أرباحها مما يزيد من الدخول المادية للعاملين فيها وتحسين مستوى معيشتهم و تقديم خدمات جيدة ومميزة للمواطنين من حيث زيادة جودة السلع وتنوعها وتوافرها بأسعار مخفضة .

يذكر أن رأس المال بالكامل لشركة أيادي الاستثمارية من بنك الاستثمار القومي التابع لوزارة التخطيط وهو أحد البنوك الوطنية بمصر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة